أطباق صحية للمدرسه بطرق بسيطة وسهلة ولذيذة للأطفال وبأشكال يحبونها

0

أطباق صحية للمدرسه ، يعد اختيار الوجبة الصحية المناسبة أثناء موسم العودة إلى المدرسة أمرًا مهمًا للغاية، لأنه يمكن أن يوفر لطفلك العناصر الغذائية اللازمة لتعزيز الحصانة والاهتمام والنشاط، حتى يتمكن الطفل من العودة إلى المدرسة بأمان، وخصصاً وقتًا لإعداد وجبات مدرسية صحية، لأن إعداد الوجبات ليس معقدًا ومكلفًا، وسوف ونتحدث اليوم عن أفضل أطباق صحية للمدرسة بكل سهولة.

أطباق صحية للمدرسه بطرق بسيطة وسهلة ولذيذة للأطفال وبأشكال يحبونها

  • الطبق الأول

أطباق صحية للمدرسه لذيذة للأطفال

يمكن استخدام شرائح الموز أو البطيخ ، وهم بهم نسبة عالية من الألياف المغذية والبوتاسيوم أو شرائح أو المانجو واللبن، وكذلك رقائق البطاطس التي يحبها الأطفال، يمكن صنعها في الفرن دون إضافة الزيت أو بضع قطرات من زيت الزيتون مع سلطة الفول السوداني والقرنبيط.

وكذلك قطع الدجاج للحفاظ على صحة الطفل واستبدله بالأفوكادو، ويمكن وضعهم في صندوق الغداء أو فطيرة اللحم البقري، والتي تحتوي على جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها طفلك أثناء المدرسة.

  • الطبق الثاني

أطباق صحية للمدرسه مفيدة للأطفال

قطع المانجو من الفواكه والخضروات اللذيذة وكذلك الفلفل الرومي الذي يحتوي على الألياف، وكذلك قطع شوكولاتة، توت أو عنب، جبن وخيار شرائح، يمكن أن تعطيه للطفل خارج المنزل لأكثر من ثلاث ساعات أو أربع ساعات، وخلال هذا الوقت يحتاج إلى مكونات حلوة وكمية صغيرة من البروتين والكربوهيدرات وهذه النسبة مناسبة له.

 

  • الطبق الثالث

وجبات مدرسية مفيدة ولذيذة جدا

مناسبة للغداء وويتكون من السبانخ لأنه يحتوي على نسبة عالية من الحديد، إضافة شرائح الخيار أو الخس، وشرائح التفاح، إضافة الكعك المحشو بالجبن أو اللحم أو الدجاج أو الروبيان، أو أي نوع من البروتين، ورقائق مقرمشة مصنوعة من الدقيق الأسمر، وهذا النظام الغذائي المتوازن يساعد في الحفاظ على صحة الأطفال ولا تشعرهم بجوع لفترة طويلة.

آخرون يقرأون: التغذية الصحية للأطفال الرضع وأطفال الروضة والمدارس وكيفية تطبيق التغذية السليمة

  • الطبق الرابع

هذه الوجبة تعتبر من الأطباق المناسبة لفترة طويلة وتتكون من كرنب الأرز وقطع الدجاج، وعادة ما يفضل الأطفال أشكال الطعام الغريبة ويترددون في تناولها مع الخضروات التقليدية والفراولة وكعك الشوفان.

 

  • الطبق الخامس

أطباق صحية للمدرسه سهلة

ومن أفضل الأفكار المناسبة لوجبات الأطفال على سبيل المثال حبوب الفشار، والطماطم الكرزية، والجبن، والكمثرى، وكعكة الشوكولاتة، وسلطة الذرة، والبازلاء، والفلفل الألوان، ويمكن عمل سلطة لذيذة بالإضافة إلى اللحم المفروم.

 

  • الطبق السادس

إذا كان الطفل يقضي وقتًا طويلاً خارج المنزل، فهذا الطبق مناسب لتناول طعام الغداء مع قطع الدجاج المقرمشة والبروكلي المطبوخ، وملعقة كبيرة من المايونيز وشذرات البطيخ أو أي فاكهة وكعكة شوكولاتة، ومقطعة إلى قطع شرائح رقيقة من البطاطا والجبن السياحي أو قطع الدجاج والجبن السياحي.

اترك رد

*-9 +
%d مدونون معجبون بهذه: