أنظمة غذائية للرجيم والتغذية ووصفات أكلات صحية للدايت

أفضل وجبات لو كارب

1

أفضل وجبات لو كارب ، تعتبر وجبات لو كارب وجبات مختلفة جدا من حيث التحضير والمكونات وذلك لأنه من المعروف عن نظام لو كارب أنه يحتوي على كمية قليلة جدا من الكربوهيدرات ويمنع تناول السكريات بجميع أشكالها، لذلك فإن وجبات لو كارب تحتاج إلى تحضير و مكونات معينة حتى تتمكن من تحضير وجبات خفيفة تحتوي على نسبة قليلة من الكربوهيدرات والسعرات الحرارية.

أفضل وجبات لو كارب

سوف نستعرض معا أهم الوجبات التي تحتوي على نسبة قليلة جدا من الكربوهيدرات والتي تتناسب مع نظام لو كارب لفقدان الوزن بشكل سريع.

الجزر مع الحمص

يعد الجزر مع الحمص من أفضل وجبات لو كارب حيث أنه سهل ومفيد، وطريقة تحضيره كالتالي:

  • نقوم بإحضار قطعتين من الجزر متوسطة الحجم وغسلهما جيدا وتقطيعها إلى شرائح متوسطة السمك.
  • نضعهم في أسياخ خشب ونقوم بشويها على النار و تقدم مع نصف كوب من الحمص كنوع من أنواع الوجبات الخفيفة التي تتناسب مع وجبات لو كارب.

القهوة وحليب الصويا

عليك إحضار كوب من حليب الصويا مع ربع كوب من القهوة المفضلة لديك، أما في حالة إذا كان لديك حساسية من مادة الكافيين، يمكنك إحضار قهوة تحتوي على نسبة قليلة جدا من الكافيين يتم مزج المكونات مع بعض حتى يصبح الخليط متجانس ويمكن أن يقدم بارداً أو يقدم ساخن.

البقوليات

أفضل وجبات لو كارب
أفضل وجبات صحية لو كارب

تحتوي البقوليات على نسبة كبيرة جدا من البروتين والالياف مما يعطيك الشعور بالشبع وعدم الشعور بالجوع لفترات طويلة جدا لذلك يفضل استخدامها كبديل للكربوهيدرات وذلك لأنها تعطيك الطاقة اللازمة لأداء أنشطتك اليومية بأكمل وجه.

 

لحم جوز الهند غير محلي

أفضل وجبات لو كارب
أكلات دايت صحية

يحتوي لحم جوز الهند على نسبة كبيرة جدا من الدهون والالياف، كما أنه يحتوي على نسبة قليلة من الكربوهيدرات والبروتين بالإضافة إلى العديد من المعادن المهمة لعملية الأيض وحرق السعرات الحرارية لذلك ينصح باستخدام لحم جوز الهند في حالة اتباع نظام لو كارب.

شاهد أيضا: وصفات اكلات لو كارب الجزء الثانى

 

التوت البري الأسود

أفضل وجبات لو كارب

يعتبر التوت البري الأسود كنز من كنوز الطبيعية حيث أنه يحتوي على العديد من المعادن والمواد المضادة للأكسدة التي تساعد على الوقاية من الأمراض الخطيرة والمزمنة، كما أنه يعمل بشكل كبير جدا على حرق الدهون المتراكمة في الجسم لذلك ينصح به عند اتباع نظام لو كارب لخسارة الوزن.

 

وختامًا: في نهاية هذه المقال نشكركم زوارنا الكرام على حسن المتابعة، وقد ذكرنا لكم 5 من أفضل وجبات لو كارب صحية ولذيذة ومفيدة للجسم وللتخسيس، ونتمنى لكم الصحة والعافية.

1 Comment
Leave A Reply

Your email address will not be published.