أنظمة غذائية للرجيم والتغذية ووصفات أكلات صحية للدايت

وجبات لو كارب

0

وجبات لو كارب ، في الفترة الأخيرة تعددت أنظمة الرجيم والحميات الغذائية التي تستخدم في إنقاص الوزن ومن ضمن تلك الأنظمة نظام لوكارب الذي يعتمد على تقليل نسبة الكربوهيدرات على مدار اليوم، حيث أنه يسمح بكمية بسيطة جدا ما بين 20 إلى 50 جرام من الكربوهيدرات يوميا، كما أن نظام لوكارب أثبت كفاءته في تقليل الوزن في كثير جدا من الحالات، لذلك يلجأ إليه الكثير من الأشخاص الذين يرغبون في فقدان الوزن خاصة الأفراد الذين يعانون من السمنة المفرطة، كما يستخدمه البعض الآخر للحفاظ على حالتهم الصحية وتناول وجبات صحية.

وجبات لو كارب

يعتبر نظام لو كارب من أفضل الأنظمة الغذائية التي تساعد على الشبع وغير مكلفة كما أنها تتناسب مع العديد من الأشخاص.

سلطة خضراء مع البيض المسلوق أو الأفوكادوا

المكونات:

  1. ٢ حبة خيار
  2. ٢ حبة طماطم
  3. ٢ حبة فلفل
  4. ٢ حبة جزر
  5. قطعة خس متوسطة
  6. ملعقة زيت الزيتون
  7. بيضة مسلوقة أو يمكن استبدالها بحبة افوكادوا

التحضير:

يتم تقطيع الخضروات إلى مكعبات متوسطة وبعد ذلك يتم إضافة بيضة مسلوقة شرائح.

وجبات لو كارب (سلطة الدجاج المشوي)

وجبات لو كارب

تعتمد تلك الوجبة علي الخس بشكل أساسي ويتم إضافة الدجاج المشوي ولكن يشترط عدم إضافة الصلصة وذلك لكونها تحتوي على سعرات حرارية عالية جدا ويتم تناول تلك الوجبة بدون خبز أو أي إضافة كربوهيدرات.

حفنة من المكسرات

يمكنك تناول حفنة من المكسرات المتنوعة كوجبة يومية خالية  بنسبة كبيرة من الكربوهيدرات كما أنها تعتبر مناسبة جدا مع نظام لوكارب.

وجبات لو كارب (زبدة الفول السوداني)

وجبات لو كارب

يمكنك تناول زبدة الفول السوداني في نظام لو كارب لتقليل وفقدان الوزن بالإضافة إلى قطعة صغيرة جداً من الحبوب الكاملة حيث يتم وضع القليل من زبدة الفول السوداني على التوست وشرائح الخيار وتناوله كوجبة يوميا.

عيدان الكرفس وزبدة الفستق

يعتبر هذا المزيج متميز جدا كما انه من الواجبات التي يمكن تناولها مع نظام لوكارب حيث يتم دهن عيدان الكرفس بزبدة الفستق واستخدامها كوجبة يوميا.

شاهد أيضا: وصفات اكلات لو كارب الجزء الثانى

الفاصوليا

وجبات لو كارب

تعتبر الفاصوليا من العناصر الغذائية المهمة جدا التي تحتوي على جزء كبير من البروتينات، حيث أنها مفيدة في الحميات الغذائية المستخدمة لخسارة الوزن، يمكنك تناول الفاصوليا عن طريق وضعها في المايكرويف حتى تنضج بالكامل وبعد ذلك تقوم بتتبيلها عن طريق الملح والبهارات المفضلة لك.

 

وختامًا: ذكرنا لكم في هذا المقال 6 وجبات لو كارب سهلة ولذيذة ومشبعة يمكنك تحضيرها في المنزل بكل سهولة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.