أنظمة غذائية للرجيم والتغذية ووصفات أكلات صحية للدايت

وجبات لو كارب أهم الأطعمة المناسبة لصنع الأكلات منخفضة الكربوهيدرات للرجيم

0

وجبات لو كارب ، أثبتت الحقائق أن وجبات لو كارب الجديد يرتبط ارتباطًا وثيقًا بالعديد من الفوائد الصحية لجسم الإنسان، وقد أظهرت الدراسات أن هذا نظام فعال بشكل خاص للحد من الجوع وفقدان الوزن، كما أنه يرتبط أنقاص ضغط الدم ومستويات الكوليسترول، وارتفاع الكولسترول الصحي بالجسم.

أفضل وجبات لو كارب صحية لصنع الأكلات قليلة الكربوهيدرات للرجيم :

سوف نعرض عليكم اليوم أفضل وجبات لو كارب التي تعمل على انخفاض الكربوهيدرات، وإذا كنت قلقًا بشأن تقليل الألياف الغذائية، فهناك العديد من الأطعمة اللذيذة التي تحتوي على نسبة منخفضة من الكربوهيدرات ومحتوى عالي من الألياف كالتالي:

– بذور الكتان

تعد بذور الكتان صغيرة الحجم وهي من البذور الزيتية مليئة بالتغذية الصحية، فهي تحتوي على مصدر جيد لأحماض أوميجا 3 الدهنية والألياف الغذائية ومضادات الأكسدة، كما أنه غنيه بالكربوهيدرات القابل للهضم النقي.
كما أن بذور الكتان غنيه بأوميغا 6 وهي تعد أقل من معظم البذور الزيتية الأخرى، ولذلك تعتبر مهمة لانها ترتبط بمستويات أوميغا 6 المنخفضة وتقلل من خطر العديد من الأمراض المزمنة.

– بذور الشيا

تعتبر بذور الشيا صغيرة الحجم إلا أنها غنية بالعديد من العناصر الغذائية، مما يجعلها واحدة من أهم الوجبات لو كاب الصحية، بالإضافة إلى كونه غنيًا بالألياف والبروتين، كما أنها تحتوي على الفيتامينات والمعادن، فهو أيضًا أحد أفضل مصادر أحماض أوميجا 3 الدهنية.

– الأفوكادو من افضل وجبات لو كارب

الأفوكادو غنية بالدهون الصحية، يمكن أيضًا تناوله كخضروات ويمكن إضافته إلى أطباق صحية مختلفة، بالإضافة إلى كونه غنيًا بالدهون الأحادية غير المشبعة، فإن الأفوكادو عنصر مهم للألياف وحمض الفوليك والبوتاسيوم والفيتامينات K و C، واحدة صغيرة من الأفوكادو تحتوي على 9 جرامًا من الألياف و 3 جرامًا من الكربوهيدرات النقية.

– اللوز

اللوز من أشهر المكسرات حول العالم، كما أنها مناسبة جدًا للوجبات الخفيفة والمغذية والغنية بالدهون الصحية ومضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن الأساسية، كما تحتوي على فيتامين E والمنغنيز والمغنيسيوم، بما أن اللوز عنصر جيد للألياف والبروتين، يمكن أن يساعد اللوز على زيادة الشبع وبالتالي تقليل الوزن، فعند تناول 28 جرام من اللوز فسوف تحصل على (4 جرام من الألياف و 3 جرام من الكربوهيدرات)

آخرون يقرأون: حلويات لو كارب لذيذة وصحية ومنخفضة الكربوهيدرات للرجيم وغير مكلفة

Leave A Reply

Your email address will not be published.