أنظمة غذائية للرجيم والتغذية ووصفات أكلات صحية للدايت

هل الجبن مسموح في الكيتو

0

هل الجبن مسموح في الكيتو واحد من ضمن الأسئلة الدارجة على ألسنة الكثيرين، والتي يطرحها من يعتمد نظام الكيتو لتقليل وزن الجسم، لذا سوف نلقي الضوء من خلال هذا المقال على أهم المعلومات حول الأجبان وعلاقتها بنظام الكيتو وهل هناك أنواع منها تناسبه، وإن كان الأمر كذلك ما هي الأنواع التي يمكن اعتمادها في هذا النظام الغذائي.

ماذا عن نظام الكيتو؟

اعتمد الكثير من الأشخاص على نظام الكيتو في الآونة الأخيرة لتقليل الوزن، لما بدر منه من نتائج فعالة أبهرت كل من اتبعه من ذوات الأوزان العالية في وقت قياسي، فهو يعمل بشكل أساسي على حرق كمية كبيرة من المواد الكربوهيدراتية ويقوم باستهلاك الدهون كبديل عنها.

ولكن نظام الكيتو من الأنظمة الغذائية الصارمة التي عادة لا تسمح بدخول الكثير من الأغذية ضمن القائمة المسموح بها من المنتجات الغذائية في نظام الكيتو، لذا فقد نجح مع البعض أما البعض الآخر لم ينجح معهم هذا النظام الغذائي الذي يحتاج إلى عزيمة وإرادة قوية في اتباعه.

هل الجبن مسموح في الكيتو؟

الجبن مثله مثل الكثير من الأطعمة التي تعتمد على السماح بتناولها أم لا على ما تشتمل عليه من عناصر غذائية، والتي لا شك أنها تختلف اختلافًا كبيرًا تبعًا لنوع الجبن، وما يشتمل عليه من كمية كبيرة من دهون أم لا ومواد كربوهيدراتية قليلة أيضا يمكن تناولها والاعتماد عليها في التغذية أثناء العمل بنظام الكيتو.

جاءت الأجبان بأنواعها المختلفة التي تشتمل على قدر كبير من الكربوهيدرات على قائمة الممنوعات في نظام الكيتو دايت، لذا لابد من مراعاة الأنواع التي يدخل في صناعتها نسبة قليلة من المواد الكربوهيدراتية لكي تتناسب مع نظام الكيتو، وتجعله يؤتي ثماره في أسرع وقت ممكن.

تعرف على…وصفات اكل صحي للدايت

 

أنواع الجبن المسموح بها في نظام الكيتو

عند الإجابة على سؤال هل الجبن مسموح في الكيتو؟ نجد أن هناك بعض الأنواع من الجبن المسموح بتناولها في الكيتو دايت، ومنها ما يلي:

  • جبن البارميزان من أنسب أنواع الجبن المسموح بتناول ملعقة واحدة منها بشكل يومي في الكيتو دايت للحصول على ما يحتاجه الجسم من عناصر غذائية.
  • الجبن الكريمي يشتمل على القليل من البروتينات وعلى الرغم من ذلك يتميز بوجود القليل من الكربوهيدرات وقدر عالي من الدهون.
  • جبن الماعز قليل الكربوهيدرات منخفض اللاكتوز من الأنواع المسموح بها في نظام الكيتو، كما أنه سهل وسريع الهضم ولا يسبب مشاكل معوية.

 

أنواع الجبن غير المسموح بها في نظام الكيتو

هناك العديد من الأنواع غير المسموح بتناولها لمن يعتمد نظام الكيتو في غذائه اليومي، ومنها ما يلي:

  • المعلبات من الجبن التي تعمل على رفع معدل الكوليسترول لوجود كمية كبيرة من الزيوت النباتية فيها، فقد ثبت علميًا أنها من أخطر أنواع الجبن على الصحة.
  • الجبن الشيدر منخفضة الكربوهيدرات وعلى الرغم من ذلك ذات سعرات حرارية عالية، الشريحة الواحدة منها تشتمل على 85 سعر حراري.
  • جبن الريكوتا عالية الدهون والبروتينات، وأيضًا الكربوهيدرات والسعرات الحرارية، حيث أن القليل منها يحقق 192 سعر حراري للجسم و5 جرام من الكربوهيدرات.
  • كما أن تلك الأنواع من الجبن تحقق الكثير من المواد الدهنية للجسم والبروتينية أيضًا لذا تعد الأكثر ضررًا على الإطلاق خصوصَا في نظام الكيتو.

بهذا نكون قد استطعنا الرد على سؤال الكثير حول هل الجبن مسموح في الكيتو، وعلمنا أن هناك بعض الأنواع المسموح بها وتعرفنا عليها، وأيضًا تعرفنا على ما هي أنواع الجبن غير المسموح بتناولها مطلقًا في نظام الكيتو لتقليل الوزن الزائد والتي تؤثر سلبًا على الصحة العامة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.