أنظمة غذائية للرجيم والتغذية ووصفات أكلات صحية للدايت

كيفية العناية بالشعر الجاف والمتساقط والتالف بمواد طبيعية

0

كيفية العناية بالشعر الجاف والمتساقط والمصبوغ والمتقصف ، يتعرض الشعر للكثير من الأمور التي تجهده وتجعله يفقد بريقه ولمعانه، وقد يصل إلى حالة مزرية من التساقط والتقصف والضعف بعد استعمال الصبغة أو عند اتباع نظام غذائي قاسي، أو عند المرور بفترة الحمل والرضاعة، ولذلك فإن الاكتفاء بإنفاق الكثير على الشامبو والمنتجات باهظة الثمن قد لا تحصل معه على النتائج المرجوة التي تراها في الإعلانات التلفزيونية، ولذلك بدلاً من الإنفاق بدون وعي على تلك الأنواع من الشامبو والبلسم ذي العلامات التجارية، قم أولًا بحل جذور المشكلة من الداخل، والتي أدت إلى حدوثها، وذلك باتباع الخطوات التالية للعناية بالشعر.

كيفية العناية بالشعر الجاف والمتساقط والتالف ليصبح أكثر قوة وحيوية

للعناية بالشعر علينا أن نقوم باتباع عدة نصائح وتوجيهات هامة، وكذلك بعض الماسكات الطبيعية والخلطات لإعادة الحيوية إلى الشعر، وهي كالتالي:

  • اتباع نظام غذائي متكامل

يجب أن يحتوي النظام الغذائي على البروتين والكالسيوم والفيتامينات اللازمة لنمو الشعر بشكل صحي، وعدم اتباع نظام قاسي يؤدي إلى تدمير الشعر.

 

  • التأكد من عدم نقص أي من الفيتامينات الهامة بالجسم

إن نقص الفيتامينات يؤدي إلى إرهاق الشعر وتدميره، ولذلك يجب أن ننتبه إلى الوضع الصحي بشكل دقيق حتى لا نتعرض لأي مشكلات في الشعر أو في الجسم عمومًا.

 

  • معالجة الشعر باستخدام البيض

استخدمي البيضة بأكملها لترطيب شعرك، إذا كان شعرك جافًا أو هشًا، استخدمي بياض البيض لترطيب شعرك، استخدم ½ كوب من أي خليط بيض (بياض بيضة، بيضة كاملة) وضعيه على شعر نظيف ورطب، اتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء البارد.

 

  • النظافة مهمة للشعر

أهم سبب لتساقط الشعر هو قشرة الرأس وحكة فروة الرأس، لذلك من أهم الإرشادات في كيفية العناية بالشعر الجاف والمتساقط أن نحافظ على نظافة جيدة للشعر ليصبح جميل وصحي، واستعمال أنواع حمام الكريم المناسب لنوع شعرك.

 

  • تجنب الماء الساخن

تجنب الاستحمام بالماء الساخن، لأن الماء الساخن سيجعل شعرك جافًا وهشًا لأنه يزيل الزيوت الواقية من، تفضل درجة حرارة أكثر دفئًا بقليل من درجة حرارة جسمك.

 

  • لجعل الشعر ناعما ولامعاً

اصنعي مزيجًا من كوب من البلسم اليومي و2-3 ملاعق كبيرة من العسل، ضعي هذا المزيج بالتساوي على شعرك الرطب، اتركيه لمدة 30 دقيقة واغسله جيدًا، سيغلف هذا الخليط بشرة شعرك ويعطي شعرك لمعانًا رائعًا.

 

  • العلاج بصودا الخبز

أحد نصائح التجميل في كيفية العناية بالشعر هو علاج صودا الخبز، اصنع مزيجًا من 3 ملاعق كبيرة من صودا الخبز وبعض الماء، اشطفي شعرك بهذا الحل بعد غسل الشعر بالشامبو، اتركه لمدة 5 دقائق على الأقل قبل الشطف النهائي، سيساعد هذا العلاج على إزالة الشامبو الزائد ومنتجات تصفيف الشعر من شعرك.

 

  • لا تغسل شعرك بشكل متكرر

اغسل شعرك كل 2-3 أيام، لكي تحافظ على زيوت الشعر الطبيعية، يساعد غسل شعرك بشكل أقل في استعادة شعرك الطبيعي وبريقه.

 

  • اصنع البلسم الخاص بك

اخلطي البيض والزبادي وقومي بفركها في فروة رأسك، اتركيه لمدة خمس أو 10 دقائق ، ثم اغسله تمامًا.

 

  • للشعر القوي

استخدمي زيت اللوز لعلاج الشعر الجاف والتالف، إنه إجراء بسيط للغاية، صبي بعض زيت اللوز في وعاء وسخنيه لمدة 40 ثانية، ثم وزعيها بالتساوي على شعرك، اتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيه بالشامبو والبلسم باستخدام الماء البارد.

شاهد أيضا: تغذية الشعر من الداخل والخارج وتكثيفه وتطويله وحل مشاكل الشعر الجاف والتالف والمجهد

 

وختامًا زوارنا الكرام شرحنا لكم في هذه المقالة طرق ونصائح هامة يجب أن ننتبه لها لنتعلم كيفية العناية بالشعر الجاف والمتساقط والمصبوغ والتالف سواء أكان السبب مباشر كالصبغات وغيرها أو كان بتأثير نظام غذائي أو حمل أو ولادة ففي جميع الحالات يجب الاهتمام بتغذية الشعر بشكل خاص.

Leave A Reply

Your email address will not be published.