أنظمة غذائية للرجيم والتغذية ووصفات أكلات صحية للدايت

عدد السعرات الحرارية في الطماطم

0

عدد السعرات الحرارية في الطماطم ، إذا كنت تريد فقدان الوزن فعليك بتتبع السعرات الحرارية التي تتناولها عبر اليوم حتى تتمكن من خسارة الوزن في أقرب وقت ممكن، كل ما عليك هو حساب عدد السعرات الحرارية عبر يومك خاصة في الخضروات التي تستخدمها بشكل مستمر وليكن عدد السعرات الحرارية في الطماطم وذلك لأنها من أكثر الخضروات استخداما.

عدد السعرات الحرارية في الطماطم

بالرغم من أن الطماطم يمكن استخدامها في الحميات الغذائية لفقدان الوزن ولكن يجب وضع في الإعتبار أنه لا ينصح بالإفراط في تناولها وذلك لأنها تحتوي على السكر الذي يعتبر مكافح لفقدان الوزن ولكن هذا لا يعني أنه لا يمكن استخدامها في الحميات الغذائية بل يتم استخدامها ولكن بشكل مقيد.

كما أن الطماطم أثبتت فاعليتها عند إضافتها إلى الحميات الغذائية لفقدان الوزن وذلك لاحتوائها على نسبة كبيرة جدا من الألياف التي تعطي الشعور بالشبع ولكن في حالة الإفراط منها فإن النتيجة تكون عكسية تماما.

كما أن السعرات الحرارية الموجودة في حبة الطماطم تختلف على حسب حجمها حيث أن حبة الطماطم متوسطة الحجم تحتوي على 22 سعر حراري بينما حبة الطماطم كبيرة الحجم تحتوي على 33 سعر حراري بالإضافة إلى كوب عصير طماطم أو الطماطم المفرومة يحتوي على 27 سعر حراري.

شاهد أيضا: عدد السعرات الحرارية في التفاح

فوائد الطماطم

  1. تحتوي الطماطم على العديد من الفوائد المختلفة والكثير من الفيتامين والمعادن التي من ضمنها
  2. فيتامين سي الذي يعتبر من أهم الفيتامينات التي تساعد على الوقاية من الأمراض كما يعتبر مصدر مضاد الأكسدة.
  3. تناول الطماطم مفيد جدا للمرضى الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب وذلك لأنها تحتوي على البوتاسيوم الذي يتحكم في ضغط الدم.
  4. مهمة جدا لبناء العظام حيث أنها تحتوي على فيتامين ك 1.
  5. تعتبر مهمة جدا في خسارة الوزن وذلك لأنها تحتوي على نسبة كبيرة جدا من الألياف.
  6. كما أن الطماطم تعمل على نمو الأنسجة للمرأة الحامل وامدادها بالعديد من الفوائد وذلك لأنها تحتوي على حمض الفوليك الطبيعي المهم جدا للمرأة الحامل منذ بداية الحمل وحتى الولادة.
Leave A Reply

Your email address will not be published.