أنظمة غذائية للرجيم والتغذية ووصفات أكلات صحية للدايت

عدد السعرات الحرارية في التفاح

1

عدد السعرات الحرارية في التفاح، يعتبر التفاح من أهم الفاكهه التي تستخدم في الحميات الغذائية وذلك لأنه يحتوي على العديد من الفوائد التي تساعد على فقدان الوزن، فهو يحتوي على نسبة كبيرة من الألياف ومضادات الأكسدة لذلك فإن الكثير من الأشخاص الذين يرغبون في فقدان الوزن يهتمون بالبحث عن السعرات الحرارية في التفاح لمعرفة العدد المسموح لهم يوميا بدون التأثر و القدرة على خسارة الوزن في فترة قصيرة.

 

عدد السعرات الحرارية في التفاح

تعتبر السعرات الحرارية المسموحة للشخص خلال اليوم في المتوسط تكون حوالي 2000 سعر حراري لذلك يجب الإلتزام بتلك السعرات ومعرفة سعرات التفاح المسموح بها خلال اليوم.

حيث أن السعرات الحرارية في التفاح تختلف على حسب حجم التفاح فمثلا التفاحة صغيرة الحجم تحتوي على 77 سعر حراري أما بالنسبة للتفاحة المتوسطة الحجم تحتوي على 95 سعر حراري والتفاح كبير الحجم يحتوي على 119 سعر حراري أما بالنسبة للتفاح المجفف فإن كوب منه يحتوي على 209 سعر حراري.

 

 السعرات في التفاح الأخضر

يوجد اختلاف طفيف جدا بين السعرات الحرارية الموجودة في التفاح الأخضر والتفاح الأحمر، حيث أن خبراء التغذية يفضلون استخدام التفاح الأخضر في الحميات الغذائية التي تهدف إلى خسارة الوزن وذلك لأنه يحتوي على نسبة سعرات حرارية أقل 10 في المئة من التفاح الأحمر، حيث أن التفاحة الصغيرة من التفاح الأخضر تحتوى على 58 سعر حرارى مما يساهم في سرعة فقدان الوزن.

شاهد أيضا: اكلات جاهزه من السوبر ماركت

 

 

فوائد التفاح

  1. يساعد خل التفاح على زيادة البكتيريا النافعة الموجودة في القولون وذلك لأنه يحتوي على مادة البكتين التي لا يتم هضمها في الأمعاء ويتم تحويلها إلى القولون.
  2. يحتوي التفاح على نسبة كبيرة جداً من الألياف الغير قابلة للذوبان مما يساهم في فقدان الوزن و خفض نسبة الكوليسترول في الدم.
  3. كما أن قشر التفاح يحتوي على البوليفيلونات وهي مواد مضادة للأكسدة لذلك يفضل تناول التفاح بقشره للحصول على تلك الفائدة.
  4. كما أنه يحتوي على الكثير من المعادن والفيتامينات المفيدة للشخص الذي يتبع نظام حمية غذائية لخسارة الوزن حيث تقوم بتعويض الجسم بأهم المعادن والفيتامين الرئيسي.
1 Comment
  1. […] شاهد أيضًا: عدد السعرات الحرارية في التفاح […]

Leave A Reply

Your email address will not be published.