أنظمة غذائية للرجيم والتغذية ووصفات أكلات صحية للدايت

شاي الكيتو للتنحيف وإنقاص الوزن فوائد وأضرار وطريقة استخدام

0

شاي الكيتو للتنحيف ، الشاي من المشروبات التي يمكنك تناولها في حال كنت تتبع نظام الكيتو دايت وذلك لأنه يحتوى على نسبة كربوهيدرات قليلة، وهذا سوف يكون مناسب للأشخاص الذين يحبون تناول مشروب الشاي بكثرة ويريدون أن يتبعوا نظام حمية الكيتو دايت من أجل إنقاص وزنهم، ولكن للعلم أن الكيتو دايت له شاي خاص بنظام تلك الحمية وهو ما سوف نتعرف عليه في هذا المقال خلال السطور التالية.

شاي الكيتو للتنحيف وما هي أهم مكوناته

يتضمن شاي الكيتو إضافة نوع الشاي المفضل لديك مع مقدار ملعقة من الزيت المعروف باسم MCT، وإضافة قطعة زبد حيواني، وهكذا يتم صنع شاي الكيتو، بالإضافة إلى أنه ذو مذاق مميز بجانب فوائده التي سوف نتحدث عنها.

فوائد شاي الكيتو للتنحيف

  1. سوف تساعد فوائد شاي دايت الكيتو من يتبع حمية الكيتو على إنقاص وزنه و إمداد جسده بالطاقة، و لا يقتصر ذلك على متبعي نظام الكيتو دايت فقط، يمكن حتى لمن لا يتبعون نظام الكيتو دايت تناوله والاستفادة منه بشكل عام.
  2. يعمل كمحفز على حرق الدهون في الجسم.
  3. يمد الجسم بالطاقة التي يحتاجها.
  4. يمد الجسم بالمقدار المناسب من الدهون الصحية.

ماهي أنواع شاي الكيتو؟

كما سبق وذكرنا أن شاي رجيم الكيتو يتضمن إضافة نوع الشاي المفضل لديك مع باقي المكونات الأخرى، أي أنه لا يتقيد بنوع شاي محدد لذلك يمكن استخدام أي نوع حسب ما تفضل مثل الشاي بالهيل أو شاي إيرل جراي أو الشاي الأحمر أو الشاي الأخضر، أو أي نوع شاي آخر.

من الجدير بالذكر أن تحلية الشاي يجب أن تكون من المحليات المسموح بها في نظام الكيتو دايت؛ مثل محلي سكر فاكهة الراهب أو سكر ستيفيا.

 

هل مسموح شرب الحليب في نظام الكيتو؟

لمن يرغب في شرب الشاي بالحليب فمن الممكن إضافة بعض الحليب على أن يكون من أنواع الحليب المسموح بها في نظام الكيتو دايت مثل حليب جوز الهند الخالي من السكر أو حليب اللوز، يتم صنع هذا الشاي أما مثلجًا أو ساخنًا.

اقرأ أيضًا … محليات الكيتو افضل سكر كيتو دايت

 

هل شاي الماتشا مسموح في الكيتو؟

يعد شاي الماتشا أحد أجود أنواع الشاي الأخضر الياباني وهو بديل صحي للقهوة، ويمكن استخدامه مع نظام الكيتو دايت سواء مع حليب جوز الهند أو اللوز ويمكن إضافة بعض الكريمة إليه.

 

هل بسكويت الشاي مسموح في الكيتو؟

يمكن استخدام أنواع بسكويت كيتو مناسبة بمكونات تخلو من الكربوهيدرات.

شاهد .. حلويات كيتو دايت بسكويت جوز الهند السهل

هل شاي الكيتو له اضرار؟ نصائح يجب عليك اتباعها عند شرب شاي الكيتو

يُنصح بعدم تناول شاي نظام الكيتو أكثر من مرتين خلال اليوم الواحد، وذلك لأنه يحتوى على مقدار من السعرات الحرارية الكثيرة والتي تصل إلى 220 سعرة حرارية في الكوب الواحد وهذا المقدار يعادل وجبة مشبعة من السناك، لذلك كثرة تناوله تكون مضرة للجسم لمن يتبع حمية الكيتو دايت وغير مفيدة.

من جرب شاي كيتو؟ شاي الكيتو والصيام المتقطع

تستطيعين خلال قيامك بالصيام المتقطع مع تطبيق نظام رجيم الكيتو دايت أن تتناولين شاي الكيتو، وذلك لأن نظام الكيتو دايت يقوم على عدم إمداد الجسم بنسبة كبيرة من الكربوهيدرات بخلاف النظام المعروف والمتبع عند قيام أحدهم بإتباع الصيام المتقطع وهو عدم إمداد الجسم نسبة كبيرة من السعرات الحرارية الموجودة في بعض الأطعمة والمشروبات.

وقد سبق وذكرنا أن شاي اكيو للكيتو يحتوى على نسبة قليلة جدا من الكربوهيدرات، ولكن على أن لا يتم إضافة أي مكونات أخرى غير التي سبق ذكرها عند صنع شاي الكيتو وهي قطعة الزبد الحيواني وملعقة زيت MCT فقط.

ما هي المدة المستغرقة في ظهور نتائج نظام الكيتو دايت؟

لا تكون هذه المدة ثابته عند جميع الأشخاص وذلك يرجع لبعض العوامل منها سن الشخص الذي يتبع حمية الكيتو دايت، بالإضافة إلى النشاط البدني الذي يقوم به ومدى التزامه بإتباع الحمية، وكذلك طبيعة جسمه.

ولكن بشكل عام تظهر النتائج في مدة تتراوح ما بين أسبوع إلى ثلاثة أشهر، في اسبوعك الأول سوف ينقص وزنك بما يعادل 2 كيلو جرام، وهو سوف يكون نقص في الماء وليس الدهون.

وفي الشهر الأول من الممكن أن بنقص وزنك بمقدار 2 كيلو أو 8، أما في الشهر الثالث سوف ينقص الوزن بمقدار 12 إلى 20 كيلو.

تعرف على … نظام الكيتو كلاسيك للمبتدئين بالتفصيل وطريقة تطبيقه لإنقاص 22 كيلو 

وفي الختام زوارنا الكرام شرحنا لكم مكونات شاي الكيتو وطريقة إعداده وفوائده وكيف يمكن استخدامه مع نظام الكيتو دايت أو نظام دايت الصيام المتقطع بطريقة مناسبة لإنقاص الوزن دون الخوف من أي مشكلات وعوائق أثناء نزول الوزن.

Leave A Reply

Your email address will not be published.