أنظمة غذائية للرجيم والتغذية ووصفات أكلات صحية للدايت

جدول اكلات دايت في رمضان رجيم صحي لتخسيس 12 كيلو بطريقة سهلة ومضمونة

0

جدول اكلات دايت في رمضان رجيم صحي للتخسيس في الصيام ، كثير من لديهم زيادة في الوزن وخصوصًا السيدات يبحثن عن جدول أكلات دايت لشهر رمضان حتى لا تزيد أوزانهم ، وحتى يستطيعوا السيطرة على المغريات التي تقابلهم في شهر رمضان من حلويات وأكلات وعزومات ولذلك سوف نشرح لكم في هذا المقال كيف يمكنكم اتباع نظام غذائي صحي في رمضان من خلال جدول اكلات دايت سهل وبسيط.

تعرف على … وجبات صحية للرجيم 7 وصفات اكلات دايت هيلثي وطريقة عملها بالصور

 

جدول اكلات دايت في رمضان رجيم صحي وجبات صحية للمبتدئين مع الصيام

هذا الدايت من يلتزم به بشكل صحيح سوف يخسر من وزنة تقريبًا 3 كيلوات؛ لكن معدل فقدان الوزن يختلف من شخص لآخر حسب معدل الأيض لديه ومقدار التزامه ونشاطه؛ لكن عمومًا أي شخص يطبق هذا النظام سوف يجد نتيجة إيجابية.

جدول اكلات دايت في رمضان رجيم صحي لانقاص الوزن 3 كيلو في اسبوع

هذا الجدول لأسبوع كامل اكلات دايت لرمضان ، ويمكنكم الاختيار بين البدائل الموجودة في الجدول بحيث لا يتم الشعور بالملل؛ لكن مع الابتعاد عن الأشياء المذكورة بالجدول أنها ممنوعة، وأيضًا السكر وإن تطلب الأمر نستخدم السكر الدايت المضمون؛ لكن مع عدم الإكثار منه.

( وجبة الإفطار ) لشهر رمضان من جدول الدايت الأسبوعي : 

أولًا: نبدأ وجبة الإفطار بعد المغرب بتناول كوب ماء + واحدة ثمرة من التمر (30 سعر حراري) وهذا سوف يساعدنا على الحصول على الطاقة بطريقة سريعة.
ثانيًا: نذهب لصلاة المغرب حتى نصيب السنة ويتهيأ الكبد والمعدة لاستقبال الطعام؛ لأن تناول الطعام مباشرة بعد أذان المغرب يصيب الإنسان بالتخمة وأيضًا يضر ويشعر الإنسان بعدم القدرة على الحركة بعد ذلك.

ثالثًا: بعد الفراغ من الصلاة نبدأ الطعام ونتناول وجبة الإفطار بالترتيب التالي:

  • تناول طبق شوربة سواء أكانت شوربة (شوربة عدس / شوربة خضار / شوربة خضار) أهم شيء تحضيرها بطريقة صحية في المنزل.
  • ثم طبق من السلطة الخضراء أو سلطة البروكلي أو التبولة أو الفتوش؛ حتى نستفيد من عنصر البوتاسيوم الموجود بها، وبإمكانكم إضافة القليل من زيت الزيتون.
  • تناول البروتين والتي تكون مشوية أو مسلوقة والابتعاد عن المقلية ويمكنكم تناول كمية معتدلة من الدجاج المشوي أو اللحم المشوي أو كفتة اللحم المشوية.

بعد ساعتين من وجبة الإفطار نأخذ ( وجبة خفيفة سناك ) :

ثمرتين من الفاكهة أو ما يعادل طبق متوسط؛ مثل: البطيخ أو التفاح أو الكنتالوب.

اقرأ أيضًا: طريقة عمل البروكلي للرجيم

 

جدول اكلات دايت في رمضان وجبات صحية في رمضان ، ( وجبة السحور ):

نصف رغيف بحجم كف أو شريحتين توست + ملعقة من الجبن الأبيض ( عكاوي أو حلوم أو قريش ) المهم الابتعاد عن الأجبان المطبوخة والصفراء لاحتوائها على الكثير من الدهون وحتى لا يتم الشعور بالعطش أثناء الصيام.
ويمكن تناول كوب حليب أو لبن رائب + رغيف خبز بحجم كفين تقريبًا + خيار وخس خصوصًا؛ لأن بهم مقدار كبير من الماء والابتعاد عن تناول الطماطم.

وبإمكانكم الدمج بين هذا النظام ونظام الصيام المتقطع وذلك بتناول وجبة السحور قبل الفجر بفترة وشرب الماء فقط حتى أذان الفجر، وبإمكانكم معرفة تفاصيل دايت الصيام المتقطع على موقعنا.

 

نصائح هامة لرجيم شهر رمضان وكذلك الصيام المتقطع أو لفترة طويلة: 

  1. يجب الانتباه إلى عدم شرب كميات كبيرة من الماء دفعة واحدة بعد صلاة المغرب بل نكتفي فقط بكوب واحد أو على الأكثر ثلاثة أكواب حتى لا نشعر بالإرهاق والتعب.
  2. أيضًا من المهم في شهر رمضان ألا نبدأ بعد صلاة المغرب بتناول الطعام مباشرة بل نلتزم بسنة النبي صلى الله عليه وسلم ونفطر على تمر وماء أو حليب ونذهب للصلاة ثم نعود لتناول الطعام، وهذا من هدي النبي صلى الله عليه وسلم وأيضًا مفيد للصحة فإدخال كميات كبيرة من الطعام دفعة واحدة يضر بالجسم ضررًا بالغًا.
  3. أيضًا من النصائح الهامة لإنقاص الوزن خلال شهر رمضان يجب زيادة الحركة وخاصة خلال فترة الإفطار بعد الإفطار بساعتين ولو أمكن القيام بأي تمارين رياضية مثل المشي قبل المغرب يكون لها تأثير كبير.

 

وفي الختام: شرحنا لكم في هذا المقال كيفية تطبيق جدول اكلات دايت في رمضان نظام غذائي صحي لإنقاص الوزن في شهر رمضان وكيفية تنظيم الوجبات من خلال اتباع الملاحظات في جدول رجيم رمضان 2022 صحي سهل مع أهم النصائح لخبيرة التغذية سالي فؤاد.

Leave A Reply

Your email address will not be published.