أنظمة غذائية للرجيم والتغذية ووصفات أكلات صحية للدايت

جدول نظام غذائي صحي مع اللقيمات بدون حرمان

0

جدول نظام غذائي صحي رجيم رمضان مع نظام اللقيمات بدون حرمان مجرب ومضمون لخسارة الوزن في شهر رمضان المبارك بدون أي مشكلات أو حرمان وهو مناسب لجميع الحالات المرضع والحامل ومرضى السكري والضغط والذين يعانون من مشاكل في الغدة الدرقية فهو نظام غذائي سهل وبسيط وغير مكلف وهو أيضًا سنة عن نبينا الكريم -صلى الله عليه وسلم- فهو أعظم نظام لتنظيم الطعام للإنسان.

 

جدول نظام غذائي صحي رجيم رمضان جدول رجيم اللقيمات بالتفصيل 

من المعلوم أن كثير من الناس تزيد أوزانهم في شهر رمضان بسبب نوعية المأكولات والمشروبات الخاصة بشهر رمضان؛ لذلك سوف نوضح لكم في هذا الجدول الأطعمة والمأكولات التي يمكنكم تناولها في شهر رمضان للمحافظة على رشاقتكم وخسارة الوزن بدون حرمان.

 وجبة السحور في رمضان للتخسيس :

كوب من السلطة + كوب حليب أو زبادي أو لبن رائب بجحم 220 ملل + حجم الكف من الخبز (بلدي أو نوع مشبع) + ملعقة صغيرة من زيت الزيتون.

اختيار أي من البدائل التالية:

  • بيضتان مسلوقتان بدون تحمير.
  • أو 5 ملاعق طعام من الفول.
  • أو 5 ملاعق طعام من العدس.
  • أو 4 ملاعق طعام من الجبن القريش.
  • أو 5 ملاعق بطاطس مسلوقة ومهروسة مع الخضراوات مع باقي المكونات بالأعلى لكن بدون خبز.

مع مراعاة التنويع بين الأنواع خلال الأيام حتى لا يتم الشعور بالملل وحتى لا يعتاد الجسم على وضع معين.

ويمكن التعويض عن الخبز في حالة عدم الرغبة في تناوله أو التقليل منه بما يوازي نصف كوب طعام أو ثلاث ملاعق طعام ? من البدائل المذكورة.

وجبة الإفطار في رمضان جدول نظام غذائي صحي :

بعد أذان المغرب: تناول 3 تمرات وممكن الاكتفاء بتمرة واحدة + 3 أكواب من السوائل (كوب ماء + كوب حليب أو زبادي + كوب شوربة) ومهم جداً الاكتفاء بهذا القدر والأفضل التقليل والاكتفاء بكوب ماء أو حليب فقط لكن وقت العطش الشديد لا يزيد المقدار عن هذا حتى لا تتضرر.

وجبة الإفطار: كوب ونصف من الطعام + كوب سلطة ? + نصف كوب سوائل + مقدار ثلاث ملاعق حلوى سائلة أو مقدار 3 أصابع حلوى قطع? (والأفضل التقليل من الحلوى قدر الإمكان)

سنلتزم مدة 5 أيام من الأسبوع بطعام صحي قليل الدهون بدون تحمير أو قلي وتقليل النشويات قدر المستطاع، ويومين فقط في الأسبوع مسموح بتناول أي نوع من الأطعمة في حدود الكوب ونصف.

لقيمات السناك بين وجبتي الإفطار والسحور :

يتم تناول لقيمتين من الفاكهة أو الخضراوات بفارق ساعتين على الأقل، وعند الشعور بالجوع نتناول مقدار فنجان من المكسرات أو تناول بروتين فقط بدون نشويات.

تعرف على … رجيم بدون نشويات

رجيم اللقيمات مع الصيام المتقطع في رمضان

جدول نظام غذائي صحي
جدول نظام غذائي صحي لإنقاص الوزن في رمضان

بإمكانكم تطبيق نظام الصيام المتقطع مع الصيام في رمضان وذلك بتناول وجبة السحور قبل الفجر بفترة وشرب الماء فقط ويمكن تأخير الإفطار لساعة وتناول الماء فقط.

وممكن الاكتفاء بوجبتي الإفطار والسحور فقط وتطبيق الصيام المتقطع بين الإفطار والسحور أو الاكتفاء بوجبة واحدة؛ لكن يجب التعامل بحذر حتى لا يتسبب هذا في إلحاق الضرر بكم، فكل شخص يختلف عن غيره، والحفاظ على الصحة هو الأهم.

اقرأ أيضًا: دايت الصيام المتقطع  لسالي  فؤاد وطرق تنفيذه وفوائده وكم ينزل في الأسبوع والأخطاء التي تحدث معه

جدول نظام غذائي صحي ، نصائح مهمة لخسارة الوزن في رمضان :

  • شرب كمية كافية من الماء بين المغرب والفجر؛ لأنه يعطي شعور بالامتلاء والشبع.
  • عدم الزيادة عن ثلاث ملاعق سكر صغيرة في اليوم للضرورة والأفضل الابتعاد عنه.
  • البعد عن التلقيط وتناول أي أطعمة أو تسالي بين الوجبات مهما كانت بسيطة.
  • الالتزام بالفارق الزمني بين الوجبات لا يقل عن ساعتين أثناء اتباع جدول نظام غذائي صحي في رمضان .
  • عدم تناول الطعام مباشرة بعد المغرب، يجب ترك فترة للصلاة وتعود المعدة للعمل ولا يصاب الشخص بالتخمة والكسل.
  • صلاة القيام والحركة وعدم النوم بعد الطعام مباشرة. القيام بأي نشاط حركي مثل المشي أو الجري في المكان أو القيام بأي مجهود بدني بعد تناول الإفطار بفترة.

 

في ختام هذا المقال: شرحنا لكم طريقة تطبيق نظام اللقيمات واتباع جدول نظام غذائي صحي في شهر رمضان لإنقاص الوزن بدايت بدون حرمان من أي أطعمة، وكيفية تطبيق نظام رجيم اللقيمات مع الصيام المتقطع في رمضان ، وكيف أن اتباع نظام غذائي صحي بطريقة صحيحة يمكنك من خسارة الوزن دون أي مشكلات مع الصيام.

Leave A Reply

Your email address will not be published.