أنظمة غذائية للرجيم والتغذية ووصفات أكلات صحية للدايت

رجيم الكيتو في أسبوع

0

رجيم الكيتو في أسبوع ، يقوم النظام الغذائي الخاص برجيم الكيتو على تقليل نسبة الكربوهيدرات بمقدار 20 إلى 50 جرام يوميًا وزيادة نسبة الدهون، ويمنح نظام الكيتو مرضى الزهايمر والسرطان ومرضى السكري والصرع فوائد صحية كثيرة ويقوم في الأساس على إنقاص الوزن، أي أن البعض قد يقوم بإتباع هذا النظام أما لإنقاص الوزن أو من أجل فوائده في حال كان الشخص يعاني من تلك الأمراض المذكورة، وسوف نتعرف في هذا المقال على تفاصيل نظام رجيم الكيتو في أسبوع.

تعريف رجيم الكيتو

يعتمد النظام الغذائي للكيتو على خفض نسبة الكربوهيدرات والزيادة في نسبة الدهون الصحية وحصول الجسم على القدر الكافي من البروتين، وذلك حتى يتم توفر نسبة عالية من السعرات الحرارية من الدهون بدلا من الكربوهيدرات.

ويقضي النظام الغذائي للكيتو على مخزون الجسم الإضافي للسكر، وبتالي سوف يتم حرق الدهون من أجل توليد الطاقة، وعندئذ تنتج جزيئات تعرف بالكيتونات يكون بمثابة الوقود للجسم، وعند حرق الدهون ينقص ذلك من الوزن.
رجيم الكيتو في أسبوع
يفضل أن يحتوي النظام الغذائي للكيتو في أسبوع على الأطعمة التي تكون مكونة من مكون واحد، ولا تزيد نسبة الكربوهيدرات فيه عن 50 جرام بل تكون أقل من ذلك، ويمكن أن تتبع الخطة التالية لنظام الكيتو في هذا الأسبوع.

جدول رجيم الكيتو في أسبوع

نظام وجبات كيتو يوم السبت 

الإفطار: شرب كوب من حليب جوز الهند يحتوي أيضا على بعض من جوز الهند الفريش.

الغداء: طبق كوسا محشوة باللحم مع البصل والبقدونس وتم طهيها بالزبدة.

العشاء: قطعة دجاج تم طهيها بزيت جوز الهند عليها بعض البهارات، بالإضافة إلى طبق آخر صغير من السلطة الخضراء بما يعادل مقدار كوب.

 

يوم الأحد

الإفطار: بيض تم قلية بـ معلقتين فقط من الزبدة بالإضافة إلى بعض من أوراق الخس وقطعتين من البندورة الفريش بجوار البيض.

الغداء: طبق به شريحتين من اللحم المطهو مع قطع الافوكادو والخس والفطر وبعض من الجبن.

العشاء: طبق به شريحة سمك تم طهيها بزيت الزيتون، بالإضافة إلى طبق آخر صغير من السبانخ التي تم طهيها بزيت جوز الهند وبما يعادل مقدار كوب.

شاهد أيضًا: جدول رجيم الكيتو في أسبوع تجربتي مع كيتو دايت كلاسيك لإنقاص الوزن 22 كيلو

يوم الإثنين

الإفطار: طبق عجة بالبيض والفطر.

الغداء: طبق به شريحة من التونة عليها بعض من الماء أو زيت الزيتون مضاف فوقها شرائح من الخس والبندورة.

العشاء: طبق به شريحة من الدجاج المشوي مضاف فوقه شرائح من أوراق الخس.

 

كيتو دايت وجبات يوم الثلاثاء

الإفطار: بيضة واحدة مسلوقة، بالإضافة إلى معلقتين من اللبنة ذات دسم كامل بالإضافة إلى ثمرة من الفلفل.

الغداء: طبق به قطعة من الدجاج المشوي، بالإضافة إلى كوب من الزبادي اليوناني كامل الدسم وبه نسبة قليلة من الكربوهيدرات مضاف له بعض الجوز الفريش، بالإضافة إلى طبق صغير من السلطة خضراء بما يعادل مقدار كوب.

العشاء: طبق به قطعة سمك السلمون المشوي، بالإضافة إلى طبق آخر صغير من السبانخ التي تم طهيها بزيت جوز الهند بما يعادل مقدار كوب، بالإضافة إلى طبق من السلطة الخضراء بما يعادل مقدار كوب.

قد يهمك أيضا: كيفيه الخروج من الكيتو دايت وتثبيت الوزن طبيعي بدون زيادة

 

يوم الأربعاء وجبات كيتو سهلة

الإفطار: كوب زبادي يوناني كامل الدسم وبه نسبة قليلة من الكربوهيدرات ويمكن استبداله بـ ثلاث ملاعق من اللبنة كاملة الدسم، بالإضافة إلى بعض من حبات اللوز.

الغداء: طبق به شريحة من التونة مضاف لها ماء أو زيت زيتون، بالإضافة إلى ثمرة أفوكادو.

العشاء: طبق به كبدة غنم أو كبدة جمل تم طهيها بزيت الزيتون مع البصل والفلفل وبعض من الملح والبهارات، بالإضافة إلى طبق آخر صغير السلطة الخضراء بما يعادل مقدار كوب.

 

يوم الخميس

الإفطار: بيضة مسلوقة، بالإضافة إلى ثمرة من الأفوكادو.

وجبات غداء كيتو : طبق به قطعة دجاج مشوي، بالإضافة إلى طبق آخر من السلطة الخضار تتضمن أوراق من الخس مع البندورة والخيار وثمار زيتون أخضر مع عصير ليمون حامض وبقدونس وثوم مهروس مع رشة ملح ورشة فلفل.

العشاء: طبق به كفتة من اللحم تم طهيها في الفرن وعليها بعض من البقدونس، بالإضافة إلى طبق من السلطة الخضراء.

 

يوم الجمعة

الإفطار: قطع من القرنبيط أو البندورة بالإضافة إلى قطعة من الجبنة مع ثمرة أفوكادو.

الغداء: طبق به شريحتين من سمك السلمون تم طهيه بزيت الزيتون، بالإضافة إلى قطع من البندورة والخيار.

العشاء: كفتة من اللحم المفروم على هيئة كرات، بالإضافة إلى ملعقتين من اللبنة كاملة الدسم، بالإضافة إلى طبق آخر من السلطة الخضراء بما يعادل مقدار كوب.

 

رجيم الكيتو في أسبوع كم ينزل ومتى تظهر نتائج كيتو؟

عند السؤال عن نزول الوزن هذا الأمر يعود لطبيعة الشخص الذي يتبع النظام الغذائي الكيتوني وطبيعة جسمه وطبيعة حياته عمومًا هل هو شخص كسول أم شخص نشيط ؟ هل هو شخص ملتزم تمامًا أم نسبة التزامه بالنظام الغذائي ضعيفة.

كل هذه العوامل تؤثر على معدل نزول الوزن من شخص لآخر، بالتالي لا يمكن تحديد مقدار ثابت لجميع الأشخاص؛ لكن كلما زاد التزامك وأيضًا قلت نسبة التوتر لديك وكان تعامل مع هذا النظام بشكل طبيعي أكثر كلما كانت نتيجة نزول الوزن أفضل بكثير من ذلك الشخص الغير ملتزم. 

 

وختامًا: نكون في هذا المقال وضحنا لكم جدول نظام رجيم الكيتو الأسبوعي حيث يحتوي على وجبات كيتونية سهلة ولذيذة، ويمكنكم مشاهدة المزيد من وصفات وجبات كيتو لو كارب لتتمكنوا من التنويع في وجباتكم وعدم الشعور بالملل أثناء اتباع النظام الكيتوني.

Leave A Reply

Your email address will not be published.