أنظمة غذائية للرجيم والتغذية ووصفات أكلات صحية للدايت

تجربتي مع نظام لو كارب

2

تجربتي مع نظام لو كارب في إنقاص الوزن بطريقة بسيطة وسهلة بالنسبة لي تعتبر تجربة مؤلمة جدًا في البداية بعد النظام العادي وعدم الإلتزام بأي نظام غذائي صحي؛ لكن في آخرها ممتعة لأنها تؤتي بنتائج ممتازة ومبهرة ونزول للوزن في أقل وقت قصير وتحسن في الصحة العامة، وليس هذا مع كل الأشخاص، بل يختلف من شخص لآخر حسب درجة التزامه ودرجة نشاطه وطبيعة جسمه.

 

كيف بدأت تجربتي مع نظام لو كارب

كنت أعاني من زيادة الوزن بشكل كبير جدًا، وعدم ضبط معدل السكر حتى دلني أحدهم على نظام لو كارب، وبدأت أبحث وأقرأ عنه حتى عرفت عنه الكثير وبدأت في تنفيذه، ستجد صعوبة في بداية الأمر، ولكن بعد التعود ستجد أن النظام مفيد للصحة العامة، وقد يتخذه البعض منهج وأسلوب حياة.

تجربتي مع اللوكارب
تجربتي مع اللوكارب

ما هو نظام لو كارب

يطلق على هذا النظام عدة أسماء منها الكيتو دايت أو رجيم الكربوهيدرات، هو نظام يعتمد في مجمله على تقليل نسبة الكربوهيدرات في الطعام مما يؤدي في النهاية إلى تقليل الوزن وزيادة نسبة الحرق في الجسم، ويعتمد هذا النظام على زيادة نسبة البروتين والدهون.

——————-

 

المسموح في نظام لو كارب

يعتمد لو كارب على تقليل النشويات وزيادة البروتين والدهون، فمن الأطعمة المسموحة:

  • من الزيوت والدهون زيت الزيتون والزبدة الفلاحي والبقري والصفراء.
  • من مشتقات الحليب الزبدة واللبن والجبنة والقشدة وليس من بينها الطعمة المخففة.
  • من الأسماك الماكريل والسردين وسمك الرنجة وسمك السلمون وغيرها من الأسماك الدهنية.
  • من اللحوم جميع أنواع اللحوم بما فيهم ما تعرف عنه أن كثير الدهون.
  • يمكنك طهي البيض بأي شكل تريده.
  • الفواكه المجففة والمكسرات واللوز.
  • من الفواكه التفاح والفراولة والبرتقال والتوت والعنب البري وأي فاكهة منخفضة الكربوهيدرات.
  • من الخضراوات بنفس منطق الفاكهة أي خضراوات منخفضة الكربوهيدرات، مثل: السبانخ والقرنبيط والكرنب والكوسة والهليون والبصل والفلفل والطماطم والباذنجان والفطر.
  • أما المشروبات المسموح بها الماء والشاي والقهوة بدون سكر والسكريات ممنوعة تمامًا.

طالع أيضا…اكلات صحية بالدجاج سهلة وسريعة ومناسبة للمناسبات والتجمعات العائلية

——————-

الممنوع في نظام لو كارب

ما زلنا نستكمل تجربتي مع رجيم لو كارب وسنتعرف على الممنوع من الأطعمة والمشروبات في هذا النظام:

  • النشويات؛ مثل الأرز والمكرونة والخبز بجميع أنواعه والبطاطس والبقوليات والعدس لأنها مرتفعة الكربوهيدرات.
  • الفواكه الغنية بالكربوهيدرات.
  • وممنوع تمامًا المشروبات الغازية في أي نظام غذائي أو بدون نظام حفاظًا على الصحة العامة.

 

 

تجربتي مع نظام لو كارب
تجربتي مع نظام لو كارب

فوائد نظام لو كارب

يعتبر نظام لو كارب من الأنظمة السريعة جدا في تنزيل الدهون وزيادة معدل الحرق ومن الأنظمة التي لا يشعر متبعها بالجوع إلا نادرًا لأن الأطعمة الغنية بالدهون والبروتين قليلة الكربوهيدرات تشعر الإنسان بالشبع لفترات طويلة، كما أن هذا النظام مفيد لمرضي السكري، وهو أيضًا من الأنظمة التي لا يشعر من يتبعها بالحرمان.

تعرف على… جدول نظام لو كارب الغذائي لإنقاص الوزن وما هي الأطعمة المناسبة للأنظمة منخفضة الكربوهيدرات

——————-

أضرار نظام لو كارب

يشعر متبع هذا النظام بالتعب والإرهاق وخصوصًا في أول وثاني أسبوع حتى يدخل الجسم في حالة تسمى بالكيتوسيس، وعندها يعتمد الجسم في حرق الطاقة والدهون على الأطعمة منخفضة الكربوهيدرات، وتعود كل أجهزة الجسم إلى طبيعتها وعملها وبذلك يزيد نسبة الحرق.

بجانب الشعور بالتعب والإرهاق هناك بعض الأمور التي تطرأ من خلال تجربتي مع رجيم لو كارب قد تحدث بعض الأمور المزعجة؛مثل: تغير رائحة الفم، الشعور بألم في العضلات، ارتفاع حمض اليوريك أسيد، وقد حذر بعض الأطباء من نظام لو كارب لظهور نتائج سيئة على بعض متبعيه، وقد يتسبب في أمراض الدم والشرايين لكمية الدهون في الأطعمة.

الجمع بين نظام لو كارب وغيره

جمع البعض مع نظام لو كارب بعض الأنظمة الأخرى لتجنب مخاطره، وحاول البعض إدخال بعض الأطعمة النشوية ولكن دون الكثرة من هذه الأطعمة تكون فقط للتنويع بين وقت وآخر، ويجب الانتباه إلى الابتعاد عن المواد المصنعة واستخدام الأطعمة المصنعة منزليًا إلا للضرورة القصوى وفي أوقات متباعدة جدا، فالتوزان في النظام الغذائي مطلوب دون تفريط أو إفراط حتى لا تتأثر صحة الإنسان ولا يتأثر وزنه وبالتالي خير الأمور الوسط.

نصيحة مهمة من خلال تجربتي مع قطع الكربوهيدرات :

يجب قبل اتباع أي نظام غذائي العودة إلى الطبيب المختص وخصوصًا لأصحاب الأمراض المزمنة لمعرفة هل يمكن أن تتبع نظام لو كارب أم لا.

 

وختامًا … تلك كانت تجربتي مع نظام لو كارب ، ويمكنكم اتباعها لتحقيق أقصى استفادة ونزول وزنكم للوزن المثالي، وفي انتظار أي تعليقات أو استفسارات متعلقة بهذا الأمر.

2 Comments
  1. Noha Abo Elenien says

    ممكن اعرف فى يوم فرى فى النظام ده ولو فى امتى ونظامه ايه؟ وشكراً مقدماً

    1. Reda says

      يوم الفري هو اليوم اللي ممكن تاخدي فيه الحاجات الممنوعة لكن بشكل معتدل بدون مبالغة لأن المبالغة ستكون سبب في ضياع مجهودك طول الأسبوع لذلك تناولي أي شيء ترغبين فيه لكن بكمية بسيطة وبدون إسراف

Leave A Reply

Your email address will not be published.