أنظمة غذائية للرجيم والتغذية ووصفات أكلات صحية للدايت

بديل كريمة الطبخ 10 بدائل سهلة وبسيطة وطريقة عمل كريمة الطبخ

0

بديل كريمة الطبخ عالم حواء ، تبحث الكثير من السيدات عن بدائل كريمة طبخ بوك لايت ونادك السائلة أو كريمة الخفق أو كريمة الطهي في حالة عدم وجودها أو أنها باهظة الثمن أو في حال اتباع نظام غذائي يقلل من السعرات الحرارية أو الأنظمة التي تسمح بها مثل الكيتو ، ولذلك نحن في هذا المقال سوف نشرح لكم بعض البدائل التي يمكن استخدامها بدلًا عن كريمة الطبخ الجاهزة ؛ مثل كريمة بوك للطبخ لايت وكذلك سوف نشرح لكم طريقة سهلة وبسيطة لعمل كريمة لطبخ في المنزل بمكونات بسيطة وسهلة واقتصادية وغير مكلفة يمكن استخدامها في الطعام الذي ترغبون فيه وكذلك للدايت.

——————-

بديل كريمة الطبخ عالم حواء بوك دايت صحية

تدخل كريمة الخفق في الكثير من الوصفات المالحة والحلوة؛ مثل: الصلصات والشوربات والآيس كريم وغيرها، ويتم صنعها من قشطة اللبن بعد غليه وتبريده، وتحتوي على نسبة دهون تتراواح بين 36 إلى 40% ولذلك لا تعد خيارًا صحيحًا لمن يتبع نظام غذائي يعتمد على تقليل الدهون، ولذلك أعددنا لكم قائمة تحتوي على أكثر من خيار بديل كريمة الطبخ يمكنك أن تستخدمها في مختلف الوصفات.

يمكنك استخدام بعض المواد البسيطة التي توجد في المطبخ لعمل بدائل متعددة لكريمة الطبخ في المنزل بطريقة سريعة ومفيدة وتمكنك من توفير الوقت، ومن هذه البدائل ما يلي:

(1) الزبدة مع الحليب:

  • 57 جرام زبدة.
  • 178 مل جرام حليب كامل الدسم.
  • 8 جرام دقيق (اختياري)

نخلط الزبدة مع الحليب ونضيف القليل من الطحين للحصول على كريمة ثقيلة.

** هذه الطريقة مفيدة في وصفات الخبز والطهي.

(2) بديل كريمة الطبخ بالحليب والقشطة:

  • كوب ماء
  • 3 ملاعق طعام حليب بودرة
  • علبة قشطة

** في الخلاط نضع المكونات ثم نخفق جيدًا للحصول على الكريمة.

(3) الجبن الكريمي:

تلعب الجبنة الكريمية دورًا مكملًا للكريمة ويتم صنعها من القشطة والحليب، ويمكن استخدامها عند تحضير الشوربات والصلصات، ولذلك يمكن أن نستخدم نفس المقدار من الجبن بدل الكريمة.

** هذه الكريمة مناسبة للاستخدام مع الوصفات التي تحتاج إلى كريمة مخفوقة؛ مثل الحلويات والمخبوزات؛ لكن يجب الانتباه إلى الكمية المستخدمة حتى لا يترك أثرًا في الطعم والمذاق ويؤدي إلى تغيير قوام الوصفة.

(4) البيض ( بديل كريمة الطبخ عالم حواء ):

إذا كنت تصنع طعامًا يحتاج إلى الصلصات أو الكريمة المخفوقة يمكنك استخدام بياض البيض في تجهيزها، وذلك بعمل المارينج باستخدام زلال البيض.

(5) حليب الصويا وزيت الزيتون:

  • 79 ملل من زيت الزيتون.
  • 159 ملل من حليب الصويا.

** بإمكانك خلط زيت الزيتون مع حليب الصويا لتحصل على بديل كريمة الطبخ بمكونات نباتية خالية من الكريمة الثقيلة والألبان، وهي مناسبة أكثر لوصفات الخبز والطبخ عد تلك التي بحاجة إلى كريمة مخفوقة بشدة.

(6) حليب + زبادي يوناني:

نخلط كميتين متساويتين من الزبادي والحليب وسوف نحصل قوام الكريمة وطعمها ولذلك بسبب احتواء الزبادي على نسبة بروتين كبيرة.

** هذه الوصفة مناسبة للصوصات والحساء وليست مناسبة للحلويات والمخبوزات؛ لأنها تختلف فليلًا في النكهة وأيضًا لا يمكن خفقها.

(7) الحليب ونشا الذرة:

  • 19 غرام نشا ذرة.
  • 237 ملل حليب.

** نمزج النشا مع الحليب ونرفعه على نار هادئة ونقلب للحصول على قوام كريمي، ويمكن استخدام حليب قليل الدسم للتقليل من السعرات الحرارية.

(8) الحليب المبخر:

هذا البديل لكريمة الخفق بسيط وسهل وسريع، وذلك باستخدام الحليب المبحر وهو الذي قد تبخر الماء الموجود فيه بنسبة 60%؛ لذلك هو كثيف عن الحليب الطبيعي.

** هذا البديل مناسب للاستخدام مع الحلويات والمخبوزات وذلك بإضافة قليل من الفانيليا له.

(9) كريمة جوز الهند للطبخ :

هذا البديل النباتي مناسب جدًا للاستخدام في الوصفات التي تحتاج إلى كريمة الخفق ، وبالرغم من وجودها في الأسواق إلا أنه يمكن إعدادها في المنزل باستخدام حليب جوز الهند.

طريقة تحضير كريمة جوز الهند للطبخ في المنزل :

نترك حليب جوز الهند في الثلاجة مدة ليلة كاملة، ثم نخرجه ونزيل طبقة القشطة التي تكونت على الوجه ثم نستخدمها بديل كريمة الطبخ في الوصفات.

** تمتاز هذه الكريمة بأنها يمكن أن تستخدم في الحلويات والمخبوزات التي تحتاج إلى كريمة مخفوقة؛ لكن يجب الانتباه إلى أنها لها نكهة خاصة بجوز الهند، ولذلك ينبغي عدم الإكثار منها حتى لا يتغير طعم الوصفة.

(10) جبن التوفو وحليب الصويا ( بديل كريمة الطبخ ):

جبنة التوفو الحريري أحد أنواع الجبن الذي يتم صناعته من حليب الصويا المكثف، ويكون على هيئة كتل بيضاء صلبة في الأسواق والهايبرات الكبيرة.

طريقة التحضير:

نمزج مقدار مناسب من حليب الصويا أو أي حليب آخر نباتي مع نفس المقدار من جبن التوفو ونخفقهما جيدًا بالمضرب.

** تستخدم هذه الكريمة مع الصوصات والشوربات، ويمكن استخدامها بديل كريمة الخفق مع الحلويات والمخبوزات وذلك بإضافة قليل من الفانيليا عليها.

طالع أيضًا: شرح نظام دايت لو كارب بالتفصيل مع نظام غذائي واكلات لو كارب

——————-

استخدامات كريمة الطبخ أو كريمة خفق المراعي

بديل كريمة الطبخ عالم حواء
استخدامات كريمة طبخ بوك لايت

يمكنك تحضير الكريمة وحفظها في الفريزر بحيث تكون جاهزة للاستخدام مباشرة، ضعي الكريمة في قوالب الثلج او قوالب سيليكون وضعيها في الفريزر واستخدمي عدد المكعبات المناسبة لكل وصفة مباشرة.

يمكن استخدام بديل كريمة الطبخ بوك لايت أو كريمة الخفق في إعداد وصفات شهية وإضافة مذاق مميز للوصفات التقليدية، ومن هذه الوصفات ما يلي:

  1. يتم إضافتها إلى القهوة للحصول على طعم مميز.
  2. يتم إضافتها للشوربة لإعطاء طعم مميز.
  3. يمكن إعداد جبن الريكوتا المنزلي باستخدام الكريمة، وذلك بإضافة الملح وعصير الليمون إليها ثم تسخينها، وسوف نحصل على جبن ريكوتا، وتستخدم مع السلطات والخبز والحلويات والبسكويت.
  4. تستخدم في تزيين الحلويات والفطائر والفاكهة والشوفان.
  5. يمكنك عمل صلصات وصوصات شهية بخلط الكريمة مع السائل المتبقي من الجمبري أو السمك أو شوربة الدجاج، وتوضع على الأرز أو المكرونة، وسوف تستمتعين طعم مميز.
  6. أضيفي بعض الكريمة والزيت والتوابل إلى البطاطس المسلوقة وسوف يكون المذاق رائعا.

 هذه بعض الاستخدامات الكريمة وبإمكانك الإبداع في وصفاتك؛ لكن دائما عندما تجربين وصفة جديدة ابدأي بكمية قليلة جدا لأن الأذواق تختلف من شخص لآخر.

——————-

 

طريقة تحضير كريمة طبخ دايت صحية ولايت للرجيم:

المقادير:

  • ملعقة كبيرة من الطحينة.
  • كوب حليب منزوع الدسم.
  • ملح حسب المذاق.
  • قليل من السكر.
  • ملعقة كبيرة من النشا.
  • ملعقة كبيرة من الزيت.
  • ثلاث ملاعق لبنة ( ويمكن صنعها من الزبادي )

يمكنكم إضافة نصف علبة من الزبادي + مثلث جبنة لزيادة القيمة الغذائية؛ لكن ينصح بالقليل منها لعدم زيادة الوزن.

طريقة التحضير:

  1. نضع كل المكونات ما عدا الحليب في إناء ونخفق بالمضرب الكهربائي أو في الخلاط.
  2. نضيف الحليب ونخفق مرة أخرى حتى نحصل على القوام المناسب لكريمة الخفق .

——————-

 

طريقتين بديل كريمة الطبخ كيتو أو كريمة الخفق في نظام غذائي كيتو دايت

وختامًا: شرحنا لكم في هذا المقال 10 بدائل يمكن استخدامها بديل كريمة الطبخ بوك لايت صحية والمراعي حيث يمكن استخدامها في تحضير وصفات وحلويات بكريمة الخفق وكيف يمكن تحضير كريمة جوز الهند للطبخ في المنزل وأيضًا طريقتين بديل كريمة الطبخ كيتو دايت.

Leave A Reply

Your email address will not be published.