أنظمة غذائية للرجيم والتغذية ووصفات أكلات صحية للدايت

انقاص الوزن بطرق طبيعية فعالة ودون الحاجة إلى اتباع نظام غذائي محدد

0

انقاص الوزن ، هناك طريقة أفضل لفقدان الوزن، يمكن أن تساعدك نصائح النظام الغذائي هذه على تجنب مخاطر النظام الغذائي وتحقيق نجاح دائم في إنقاص الوزن بطريقة طبيعية.

خطوات ونصائح انقاص الوزن بطريقة طبيعية وبدون تكلفة

  • لا تترك وجبة الإفطار

تخطي وجبة الإفطار لن يساعدك على إنقاص الوزن، قد تفوتك العناصر الغذائية الأساسية وقد ينتهي بك الأمر بتناول وجبات خفيفة طوال اليوم فقط لأنك تشعر بالجوع.

  • تناول وجبات منتظمة

يساعد تناول الطعام في أوقات منتظمة خلا فترات النهار على حرق السعرات الحرارية بمعدل أسرع، كما أنه يقلل من شهيتك لتناول الأطعمة الغنية بالدهون والسكر.

  • تناول الكثير من الفاكهة والخضار

الفاكهة والخضار منخفضة في السعرات الحرارية والدهون وغنية بالألياف كما أنها تحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن.

  • كن أكثر نشاطا

النشاط هو مفتاح فقدان الوزن والحفاظ عليه، بالإضافة إلى توفير الكثير من الفوائد الصحية، يمكن أن تساعد التمارين الرياضية في حرق السعرات الحرارية الزائدة التي لا يمكنك فقدانها من خلال النظام الغذائي وحده.

  • شرب الكثير من الماء

يخلط الناس في بعض الأحيان بين العطش والجوع، قد ينتهي بك الأمر إلى استهلاك سعرات حرارية إضافية عندما يكون كوب من الماء هو ما تحتاجه حقًا.

  • تناول الأطعمة الغنية بالألياف

يمكن أن تساعد الأطعمة التي تحتوي على الكثير من الألياف في الحفاظ على شعورك بالشبع، وهو مثالي لفقدان الوزن، يتم العثور على الألياف فقط في الأطعمة النباتية، مثل الفاكهة والخضروات والشوفان وخبز الحبوب الكاملة والأرز البني والمعكرونة والفاصوليا والبازلاء والعدس.

  • قراءة ملصقات الطعام

يمكن أن تساعدك معرفة كيفية قراءة ملصقات الطعام في اختيار خيارات صحية، استخدم معلومات السعرات الحرارية لمعرفة كيف يتناسب طعام معين مع عدد السعرات الحرارية اليومية في خطة فقدان الوزن.

  • استخدم إناء أصغر

يمكن أن يساعدك استخدام الأطباق الصغيرة على تناول كمية أصغ، باستخدام الأطباق والأوعية الصغيرة، قد تكون قادرًا على التعود تدريجياً على تناول أجزاء صغيرة دون الشعور بالجوع، تستغرق المعدة حوالي 20 دقيقة لإخبار الدماغ بأنها ممتلئة، لذا تناول الطعام ببطء وتوقف عن تناول الطعام قبل أن تشعر بالشبع.

  • التقليل من المشروبات الغازية والصناعية

يمكن أن يحتوي كأس المشروبات المصنعة على العديد من السعرات الحرارية مثل قطعة الشوكولاتة، بمرور الوقت، يمكن أن يسهم الإفراط  في شرب المشروبات الغازية في زيادة الوزن بسهولة.

  • نظم وجباتك

حاول التخطيط لوجبات الإفطار والغداء والعشاء والوجبات الخفيفة طوال الأسبوع، مع التأكد من الالتزام بعدد السعرات الحرارية.

هذه كانت أهم النصائح الهامة كي تحصل على انقاص الوزن بطريقة سليمة وصحية نتمنى أن تستفيدوا منها بشكل جيد.

 

اقرأ أيضًا: دايت لو كارب بالتفصيل وجدول منخفض الكربوهيدرات نظام رجيم لتخسيس 6 كيلو في الأسبوع

Leave A Reply

Your email address will not be published.