أنظمة غذائية للرجيم والتغذية ووصفات أكلات صحية للدايت

العناية بالشعر بطرق طبيعية وغير مكلفة تجعل الشعر أكثر قوة ولمعانا وحيوية

0

العناية بالشعر المصبوغ والجاف والمتقصف ، إنفاق الكثير على الشامبو باهظ الثمن، ولكن لا تحصل على النتائج المرجوة التي تراها في الإعلانات التلفزيونية، بدلاً من الإنفاق على تلك الأنواع من الشامبو والبلسم ذي العلامات التجارية قم باتباع الخطوات التالية للعناية بالشعر.

أهم خطوات ونصائح العناية بالشعر ليصبح أكثر قوة وحيوية:

  • معالجة الشعر باستخدام البيض

استخدمي البيضة بأكملها لترطيب شعرك، إذا كان شعرك جافًا أو هشًا، استخدمي بياض البيض لترطيب شعرك، استخدم ½ كوب من أي خليط بيض (بياض بيضة، بيضة كاملة) وضعيه على شعر نظيف ورطب، اتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء البارد.

  • النظافة مهمة للشعر

أهم سبب لتساقط الشعر هو قشرة الرأس وحكة فروة الرأس، لذلك حافظ على نظافة جيدة للشعر ليصبح جميل وصحي، واستعمال أنواع حمام الكريم المناسب لنوع شعرك.

  • تجنب الماء الساخن

تجنب الاستحمام بالماء الساخن، لأن الماء الساخن سيجعل شعرك جافًا وهشًا لأنه يزيل الزيوت الواقية من، تفضل درجة حرارة أكثر دفئًا بقليل من درجة حرارة جسمك.

  • لجعل الشعر ناعما ولامعاً

اصنعي مزيجًا من كوب من البلسم اليومي و2-3 ملاعق كبيرة من العسل، ضعي هذا المزيج بالتساوي على شعرك الرطب، اتركيه لمدة 30 دقيقة واغسله جيدًا، سيغلف هذا الخليط بشرة شعرك ويعطي شعرك لمعانًا رائعًا.

  • العلاج بصودا الخبز

أحد نصائح التجميل للشعر هو علاج صودا الخبز، اصنع مزيجًا من 3 ملاعق كبيرة من صودا الخبز وبعض الماء، اشطفي شعرك بهذا الحل بعد غسل الشعر بالشامبو، اتركه لمدة 5 دقائق على الأقل قبل الشطف النهائي، سيساعد هذا العلاج على إزالة الشامبو الزائد ومنتجات تصفيف الشعر من شعرك.

  • لا تغسل شعرك بشكل متكرر

اغسل شعرك كل 2-3 أيام، لكي تحافظ على زيوت الشعر الطبيعية، يساعد غسل شعرك بشكل أقل في استعادة شعرك الطبيعي وبريقه.

  • اصنع البلسم الخاص بك

اخلطي البيض والزبادي وقومي بفركها في فروة رأسك، اتركيه لمدة خمس أو 10 دقائق ، ثم اغسله تمامًا.

  • للشعر القوي

استخدمي زيت اللوز لعلاج الشعر الجاف والتالف، إنه إجراء بسيط للغاية، صبي بعض زيت اللوز في وعاء وسخنيه لمدة 40 ثانية، ثم وزعيها بالتساوي على شعرك، اتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيه بالشامبو والبلسم باستخدام الماء البارد.

شاهد أيضا: تغذية الشعر من الداخل والخارج وتكثيفه وتطويله وحل مشاكل الشعر الجاف والتالف والمجهد

Leave A Reply

Your email address will not be published.