أنظمة غذائية للرجيم والتغذية ووصفات أكلات صحية للدايت

أكلات صحية للأطفال لذيذة وشهية ومفيدة لنمو أجسامهم وعقولهم بطريقة سليمة

0

أكلات صحية للأطفال بطريقة لذيذة وشهية ومحببة للاطفال لتحفيزهم على تناول الأطعمة المفيدة والتي تساعدهم على النمو بشكل صحيح وتزيد من قدراتهم العقلية وتحسن مستوى ذكائهم ونشاطهم، إن أهم شيء عند الأم هو اختيار الطعام الصحي للأطفال، لأن الأم يجب عليها أن تستخدم هذا الطعام لإغراء الطفل حتى يتمكن جسمه من الحصول على كل ما يحتاجه منه.

ربما تبدأ العملية الأولى في هذه الإجراءات مع الأم حريصة على تغذية أبنها رضاعة طبيعية، على الرغم من أن معظم الأمهات يرفضن هذه الطريقة، وعندما يكبر الطفل يصعب اختيار الأطعمة الطبيعية، تصبح المهمة أكثر صعوبة، وفي نفس الوقت يجب أن يكون هناك إغراء لجذب انتباه الأطفال، مثل الحلوى والأطعمة المصنعة الأخرى.

أكلات صحية للأطفال مفيدة ومغذية ولذيذة

 

ينمو الأطفال بشكل سريع، خاصة وهم ينتقلون من مرحلة إلى أخرى، وعند بداية اشتراكهم في الأنشطة الرياضة والتعلم، ويجب على الأمهات التركيز على إلى أفضل أكلات صحية للأطفال في هذه المرحلة، وهذا يتمثل كالتالي:

  • البيض الصحي: به نسبة كبيرة من البروتين والتغذية الصحية، مما يساعد على التركيز وتوفير الطاقة للأطفال، على سبيل المثال، يمكنك تحضير طبق بيض مخفوق للأطفال أثناء الإفطار.
  • اللبن بالزبادي ضمن اكلات اطفال مميزة: يحتوي على دهون تحافظ على صحة الدماغ وتنشط خلاياه، ويمكن تناوله بقطع صغيرة من الفاكهة الطازجة (مثل العنب)، أو يمكن إضافته بقليل من الشوكولاتة.
  • الطعام الصحي المصنوع من الخضروات: خاصة الخضروات الورقية مثل السبانخ، والتي بها نسبة كبيرة من حمض الفوليك والفيتامينات والمعادن، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة التي تحمي الجسم وتنشط الجهاز المناعي، ويمكن أن تقاوم الفيروسات التي تسبب المرض، فأن السبانخ يمكنك تحضير اللازانيا بأوراق السبانخ أو السلطة مع قطع الفجل وزيت الزيتون.
  • الأسماك من الأكلات الصحية المفيدة: هي مصدر مهم للفيتامينات وخاصة فيتامين د وأوميغا 3 التي يمكن أن تحمي الدماغ وتعزز الانتباه والذاكرة، وأفضل الأسماك هي السلمون والسردين والتونة، ويمكنك إعداد شطائر التونة.
  • المكسرات والبذور: يحتوي على أحماض الدهنية وكذلك يحتوي على الفيتامينات والمعادن التي يمكن أن تحسن المزاج والسيطرة على الجهاز العصبي للطفل.
  • الشوفان: من مأكولات صحية للاطفال حيث أنه غني البروتين والألياف والمعادن الأخرى للحفاظ على صحة القلب والشرايين والأوعية الدموية والدماغ، ويمكنك تحضير شراب الشوفان، أو الفواكه مثل التفاح والخوخ مع الشوفان فهو يحتوي بالعوامل المضادة للفيروسات، ويساعد في محاربة الأمراض الفيروسية.

تعرف على .. طباق صحية للاطفال سهلة ولذيذة ومفيذة جدًا للاطفال بطرق بسيطة

وفي النهاية نسأل الله أن يبارك في أولادكم وأن يحفظهم بحفظه وأن يحفظهم من جميع الأمراض اللهم آمين، ويمكنكم أن تشاهدوا طرق إعداد أكلات بطريقة صحية ولذيذة مفيدة لكم ولأطفالكم في قسم وصفات دايت صحية.

Leave A Reply

Your email address will not be published.