نظام لو كارب لمرضى السكر

0

نظام لو كارب لمرضى السكر ، يتوافق نظام لو كارب مع مرض السكر بنسبة كبيرة جداً حيث أنهم يبحثون عن نفس النتيجة وهي تقليل نسبة الكربوهيدرات في الجسم وذلك لأن الكربوهيدرات هي المصدر الرئيسي للسكريات والنشويات في الدم و مسؤولة عن ارتفاع سكر الدم وزيادة الوزن، لذلك يجب عليك تقليل نسبة الكربوهيدرات في الحمية الغذائية التي تتبعها، كما أن الدراسات العلمية و الأبحاث أثبتت أن نظام لو كارب مفيد جداً لمرضى السكر وذلك للتحكم في مستوى الجلوكوز في الدم.

نظام لو كارب لمرضى السكر

بالرغم من أن الكربوهيدرات والجلوكوز هو المصدر الرئيسي للطاقة في جسم الانسان ولكن لا يفضل الإعتماد عليه بشكل كبير لتجنب الكثير من المضاعفات ويمكن استبداله بالمواد الغذائية الأخرى مثل الدهون والبروتينات والألياف الغذائية للحصول على الطاقة اللازمة للجسم.

نظام لو كارب لمرضى السكر من النوع التاني

إذا كنت مصاب بمرض السكر من النوع الأول فإن المشكلة لديك تكمن في مقاومة الخلايا للإنسولين وبالتالي يؤدي إلى خلل في تنظيم الجلوكوز في الدم، كما أن الأطباء ينصحون به مرضى السكر من النوع الثاني لتقليل نسبة الكربوهيدرات في الطعام وهذا هو هدف نظام لو كارب.

لذلك فإن نظام لو كارب يتوافق تماماً مع مرضى السكر من النوع الثاني حيث أن إتباع نظام لو كارب يساعد الجسم في عدم مقاومة الإنسولين بشكل كبير مما يقلل من مضاعفات مرض السكر.

شاهد أيضا: وصفات منخفضة السعرات الحرارية

تفاصيل نظام لو كارب

يعتمد نظام لو كارب لمرضى السكر على تقليل معدل الكربوهيدرات في الجسم واستبدالها بالمواد الصحية الأخرى، حيث أنه يسمح لك في اليوم ب 2000 سعر حراري يتم تقسيمهم على جميع أنواع الغذاء ويكون مسموح لك بحوالي 70 في المئة من الدهون و 20 في المئة من البروتين و 5 في المئة من الكربوهيدرات، حيث أنه في حالة تنسيق وجباتك على هذا النطاق يساعدك على الوقاية من الأمراض وتقليل الوزن بشكل سريع.

بالإضافة إلى أنه يجب عليك تجنب الدهون المشبعة لعدم الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية  ويمكنك استبدالها بالدهون الغير مشبعة، حيث أنها تعتبر دهون مفيدة يحتاجها الجسم في القيام بالعمليات الحيوية وإمداده بالطاقة والوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية.

اترك رد

*-9 +
%d مدونون معجبون بهذه: