أنظمة غذائية للرجيم والتغذية ووصفات أكلات صحية للدايت

لو كارب والسعرات الحرارية نصائح لإنقاص الوزن بطريقة صحية

0

لو كارب والسعرات الحرارية ، توجد علاقة وثيقة بين رجيم اللو كارب لإنقاص الوزن وحساب السعرات الحرارية في الطعام؛ حيث أن السعرات الحرارية تنتج نتيجة إلى تناول الكربوهيدرات حيث أنها تعتبر مصدر الطاقة، فعند تناول الكربوهيدرات يقوم الجسم بإفراز الانسولين الذي يعمل على تحليل الكربوهيدرات إلى جزيئات صغيرة جدا من الجلوكوز ومن ثم يقوم بتوزيع تلك الجزيئات إلى الجسم بالكامل عن طريق الدم، وفى حالة زيادة نسبة الكربوهيدرات التي تتناولها على مدار اليوم يقوم الجسم بزيادة معدل إنتاج الانسولين ومن ثم ارتفاع نسبة الجلوكوز في الدم مما يؤدي إلى السمنة المفرطة لذلك فإن نظام لو كارب والسعرات الحرارية يعتمد على تقليل نسبة الكربوهيدرات في الطعام للتخسيس والوقاية من السمنة المفرطة.

 

لو كارب والسعرات الحرارية

يعتمد نظام لو كارب على تقليل نسبة الكربوهيدرات والسعرات الحرارية في الجسم حيث يكون مستوى السعرات الحرارية 1500 سعر حراري على مدار اليوم، كما يركز أيضا على الموازنة ما بين السعرات الحرارية التي يتناولها الفرد وبين السعرات الحرارية المستهلكة على مدار اليوم.

بالإضافة إلى أن الدراسات العلمية والأبحاث أثبتت أن الأنظمة الغذائية التي تعتمد على تقليل نسبة الكربوهيدرات تؤدي إلى تقليل الشهية وسرعة فقدان الوزن وعدم مواجهة أي مضاعفات وذلك لأنها تعمل على تقليل مستوى السكر في الدم مما يؤدي إلى استخدام الدهون المتراكمة في الجسم وينتج عن ذلك فقدان الوزن بشكل سريع.

حيث أن العمل الرئيسي هو التحكم في نسبة الانسولين الجلوكوز في الدم.

شاهد أيضا: تجربتي مع نظام لو كارب

 

نصائح للوصول إلى وزن صحي

  • الحد من تناول الكربوهيدرات أو الفواكه التي تحتوي على نسبة كبيرة جدا من الكربوهيدرات
  • تناول الحبوب والبقوليات التي تحتوى على الألياف والفيتامينات
  • تجنب السكريات بجميع أنواعها والسكر الأبيض وذلك لأنه يزيد من ارتفاع نسبة الجلوكوز في الدم
  • تناول جميع أنواع البقوليات التي تحتوي على البروتين وذلك لأنها تعمل على إعطاء الشعور بالشبع وعدم الشعور بالجوع.
  • تجنب المعجنات وذلك لأنها تكون مصنعة من الدقيق الأبيض الذي يحتوي على نسبة كبيرة جدا من الكربوهيدرات
  • تناول وجبات صغيرة صحية على مدار اليوم في حدود السعرات الحرارية المسموح لك بها للقدرة على حرق السعرات الحرارية و خسارة الوزن في أسرع وقت.

 

وختامًا: شرحنا لكم في هذا المقال علاقة نظام لو كارب والسعرات الحرارية في إنقاص الوزن وكيف أن الحد من الكربوهيدرات في الاستهلاك اليومي يؤثر بشكل مباشر على عملية التخسيس وتنحيف الجسم بشكل سهل وبسيط.

Leave A Reply

Your email address will not be published.