كيفيه الخروج من الكيتو دايت وتثبيت الوزن طبيعي بدون زيادة

0

كيفيه الخروج من الكيتو دايت وتثبيت الوزن ، بعض الأشخاص الذين يتبعون نظام رجيم الكيتو دايت الغذائي للتنحيف أو يفكرون في اتباع الحمية الكيتونية تتوارد في أذهانهم عدة أسئلة تحيرهم؛ منها: هل توجد طريقة للخروج من نظام الكيتو أم سوف نستمر فيه مدى الحياة وهل الخروج سهل أم له أعراض، ولذلك نحن في هذا المقال سوف نتحدث بالتفصيل عن كيفية الخروج من نظام الكيتو بطريقة طبيعية وكيف أوقفه دون زيادة الوزن مرة أخرى.

كيفيه الخروج من الكيتو دايت وتثبيت الوزن بعد الكيتو

إذا كنت أحد الأشخاص الذين يتبعون النظام الغذائي الكيتوني ووصلت إلى الوزن المطلوب وتبحث عن طريقة لتثبيت الوزن بعد الكيتو أو قررت التوقف عن اتباع هذه الحمية لأي سبب كان، ينبغي عليك أن تدرك الطريقة الصحيحة للخروج من الكيتو وتبتعد عن الطرق الخاطئة.

لأن التوقف عن مزاولة نظام الكيتو دايت بشكل مفاجئ والعودة إلى الحالة الطبيعية وتناول الكربوهيدرات فجأة دون تخطيط مسبق شيء خاطئ جدًا.

لأن جسمك بهذه الطريقة سوف يتعرض لصدمة كبيرة وسوف يزداد وزنك أكثر مما كان عليه ناهيك عن الأعراض التي ستصيبك، ولذلك ينبغي التعامل بحكمة مع هذا الأمر.

كيفيه الخروج من الكيتو دايت وتثبيت بدون أعراض وبدون زيادة للوزن

حتى تتمكن من تثبيت الوزن بعد الكيتو بشكل طبيعي أو تحويل نظامك الغذائي من رجيم الكيتون إلى أي نظام آخر ينبغي أن تبدأ في إضافة الكربوهيدرات إلى طعامك بشكل تدريجي، فمثلًا:

إذا كنت تتناول يوميًا في نظام غذائي كيتو دايت ما يساوي 40 جرام من الكربوهيدرات سوف تبدأ بزيادة 10 جرامات فقط من الكربوهيدرات لتصبح 50 جراما، وتستمر على هذا مدة أسبوع وتراقب ميزانك.

إذا استمر وزنك في النزول أو استمرت المشكلة التي تريد زوالها ابدأ بزيادة 10 جرامات أخرى من الكارب وراقب وزنك واستمر هكذا حتى تصل إلى النسبة المطلوبة.

في حالة زيادة وزنك بعد زيادة الـ 10 جرامات ابدأ بالتقليل مرة أخرى وتابع حتى تصل إلى النسبة المناسبة لجسمك، فكل جسم له نسبة خاصة به مختلفة عن أي جسم آخر.

وبهذه الطريقة يمكنك تثبيت الوزن بعد الكيتو بدون كسب وزن مرة أخرى، ويمكنك أن تستمر على هذا طيلة حياتك.

تعرف على .. تجربتي مع كيتو دايت خسارة وزن بسرعة كلاسيك 22 ك في 3 شهور

طريقة الخروج من نظام غذائي كيتو إلى أي نظام غذائي آخر :

في حالة أنك سوف تنتقل من نظام كيتو دايت إلى أي نظام غذائي آخر سوف يتم البدء بعدد وجبات النظام الآخر ثم البدء في زيادة الكربوهيدرات تدريجيًا كما ذكرنا.

ونراعي أن يكون الانتقال إلى الأنظمة الغذائية منخفضة الكربوهيدرات حتى لو كان الهدف نظام عالي الكارب حتى لا تخسر الكيلو جرامات التي أنقصتها مع الكيتو دايت.

أضرار وأعراض الخروج من الكيتو دايت

مثلما أن للدخول في نظام الكيتو أعراض، يوجد أيضًا للخروج من الكيتو دايت بشكل مفاجئ أعراض، وذلك لأنك بعد أن حولت مصدر الطاقة من الكربوهيدرات إلى الدهون سوف تعيده مرة أخرى، ومنها ما يلي: 

  • الشعور ببعض الصداع والغثيان أحيانًا.
  • زيادة الوزن مرة أخرى إذا لم يتم اتباع إرشادات كيفيه الخروج من الكيتو دايت .
  • الشعور ببعض آلام المعدة، وربما يصل الأمر إلى ارتفاع درجة الحرارة أو القيء.
  • ولذلك يجب اتباع طريقة آمنة للخروج من الكيتو دون الشعور بأي أعراض وبشكل تدريجي.

نصائح للخروج من الكيتو دايت و تثبيت الوزن بطريقة آمنة

عند اتباعك كيفيه الخروج من الكيتو دايت التي ذكرناها بالأعلى بطريقة صحيحة سوف تتمكن من التوقف عن نظام الكيتون بشكل سريع وصحي وآمن، وإليك بعض النصائح الهامة كالتالي:

  1. احرص على تناول طعامك بشكل معتدل وبطريقة صحيحة؛ حيث ينبغي أن يكون المحافظة على صحتك هو الهدف الأول في حياتك.
  2. ابدأ بزيادة الكربوهيدرات أولًا من خلال الخضراوات والفواكه الطبيعية ثم ابدأ في تناول المصنعة والأفضل الابتعاد عنها دائمًا لصحة أفضل.
  3. أدخل في نظامك الغذائي الخضر النشوية؛ مثل: البازلاء والجزر والبطاطا الحلوة والبطاطس بشكل تدريجي ، مع مراعاة تناول مقدار مناسب من البروتين يوميًا.
  4. الاستمرار في تناول الدهون الصحية والابتعاد عن الدهون الغير صحية مع التقليل في المقدار المستخدم.
  5. خلال أول 6 شهور من البدء في الخروج من نظام الكيتو اعتمد على دقيق اللوز والدقيق الأسمر ودقيق الشوفان، وابتعد عن الأطعمة المصنعة من الدقيق الأبيض.

وختامًا: إلى هنا زوارنا الكرام نكون قد شرحنا لكم كيفيه الخروج من الكيتو دايت وتثبيت الوزن بعد الكيتو بطريقة آمنة دون زيادة الوزن ودون الشعور بأي أعراض أو مخاطر أو أضرار أثناء التوقف عن اتباع نظام الحمية الكيتونية.

في حال وجود أي استفسار بخصوص كيفيه الخروج من الكيتو دايت أو تثبيت الوزن يمكنكم ترك تعليق ويسعدنا أن نجيبكم على أسئلتكم.

اترك رد

*-9 +
%d مدونون معجبون بهذه: