أنظمة غذائية للرجيم والتغذية ووصفات أكلات صحية للدايت

فوائد الشاي الاخضر الصيني للتنحيف في أسبوع

0

فوائد الشاي الاخضر الصيني للتنحيف مذهلة تعرف عليها ، يعتبر الشاي الأخضر من أهم المشروبات الساخنة التي تفيد جسم الإنسان لإنه يحتوي على العديد من الفيتامينات والعناصر والمعادن والمواد المختلفة؛ الفيتامينات مثل: فيتامين C، B، A، E، K، والمعادن مثل: بوتاسيوم، كالسيوم، منغنيز، مغنيسيوم، بنسب متفاوتة، وكذلك صبغة الكلوروفيل، مضادات أكسدة قوية، الفلور، الكافيين، الألياف اللازمة للجسم، وأوراقه تحتفظ بأهميتها لأنها يتم تبخيرها وليس تصنعيها.

 

أهم فوائد الشاي الاخضر الصيني للتنحيف 

 

فوائد الشاي الاخضر الصيني للصحة.

1- يحمي ضغط الدم من الارتفاع.

تعمل مكونات أوراق الشاي على مرونة الأوعية الدموية وتدفق الدم بشكل طبيعي ومنتظم إلي جميع أجزاء الجسم والمخ أيضاً؛ فبذلك يعمل على حماية الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم من الأمراض المتلازمة لارتفاع ضغط الدم، لذلك يفضل تناول الشاي الأخضر عن الشاي الأحمر لتقليل الإصابة بأي أمراض خاصة بالدم.

2- يقلل الإصابة بنزلات البرد والأنفلونزا.

لقد أثبت العلماء أن أوراق الشاي الأخضر له تأثير واضح ومضاد فعال ضد البكتيريا والفيروسات ومادة البوليفينول تقتل فيروس الأنفلونزا أو منع تكاثره؛ لأنه يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة تقوي جهاز المناعة وتساهم في محاربة الفيروسات.

3- من فوائد الشاي الاخضر الصيني أنه يساهم في انخفاض نسبة الكوليسترول.

إن الأشخاص الذين يتناولون هذا الشاي خلال اليوم باستمرار لفترات طويلة يتمتعون بكوليسترول جيد في الدم؛ يساهم في التقليل من نسبة الدهون الثلاثية في الدم، يخفف أيضاً من التقليل من خطر الإصابة بأمراض القلب وجميع أنواع الجلطات.

4- أيضا من فوائد الشاي الاخضر الصيني أنه يحسن من الذاكرة ويكافح الزهايمر.

حيث أن الأشخاص الذين يشربون شاي أخضر باستمرار تكون ذاكرتهم وقدراتهم الفكرية قوية مقارنة بغيرهم.

5- أثبتت الدراسات الحديثة إن مكونات الشاي الأخضر تعمل كمضادات الأكسدة.

إن الأحماض الأمينية الموجودة في الشاي الاخضر تساعد في ارتخاء العضلات وزيادة الارتياح والشعور في بالهدوء النفسي كل ذلك يعمل على تحفيز المخ وتنشيطه وتحسين الذاكرة.

6- يعمل على إنقاص الوزن.

يساهم الشاي الأخضر بشكل واضح في إنقاص الوزن و معادلة التمثيل الغذائي في الجسم، هو المسئول الأول عن حرق الدهون المتراكمة لأنه يحتوي على الكافيين الطبيعي ومادة البوليفينول ومضادات الأكسدة تساهم في إرتفاع نسبة الحرق.

أثبتت الأبحاث الأشخاص الذين يريدون إنقاص وزنهم فعليهم المواظبة علي شرب كوبين في اليوم من الشاي الأخضر بفترة تتجاوز من شهرين إلى ثلاثة أشهر

7- لديه قدرة في حماية الجلد من أي أضرار.

إن الشاي الأخضر يحمل أهم عامل هو مضادات الأكسدة القوية فهو مصدر الأمان والحماية الفعالة من أشعة الشمس وذلك عن طريق تجديد الجذور التي تنتجها الشمس، مما يؤدي إلي أضرار الجلد، فلذلك شرب الشاي الأخضر يعزز الجلد ويساعد في إنتاج الكولاجين.

8- يقوي صحة الأسنان ويحافظ عليها من التسوس.

من خلال مكونات أوراق الشاي الأخضر وتناوله بشكل يومي يقوي صحة الأسنان واللثة؛ فتناول كوب شاي أخضر يومياً يقلل من المسافات والفراغات ما بين اللثة والأسنان وبالتالي يقلل عرضة الأسنان للتساقط والتهابات اللثة المتكررة وضعف الأسنان بشكل عام.

 

ما أفضل وقت لتناول الشاي الاخضر أثناء اتباع نظام الكيتو دايت :

  1. بعد تناول وجبة الإفطار.
  2. قبل أداء التمارين بنصف ساعة.
  3. قبل تناول الوجبة الأساسية بساعة أو بعد مرور ساعتين على تناول الوجبة.
  4. قبل الذهاب إلى النوم بساعتين لتنشيط حرق الدهون.

محاذير عند استخدام الشاي الأخضر مع رجيم الكيتو أو أي نظام غذائي للتخسيس : 

  1. لا تتناول الشاي الأخضر على معدة فارغة؛ حتى لا يحدث معك اضطراب في المعدة.
  2. عدم تناول الشاي الأخضر مع الوجبة أو بعد الوجبة مباشرة حتى تستفيد بجميع العناصر الغذائية المفيدة في الطعام.
  3. يمكنك تناول الشاي الأخضر على مدار اليوم جرعات صغيرة للتقليل من الشهية والحد من الجوع بين الوجبات.

 

فوائد الشاي الأخضر الصيني للتنحيف في أسبوع

إذا كنت ترغب في الحصول على أكبر فائدة من شرب الشاي الأخضر يجب أن تتبع نظام غذائي متكامل حتى تستفيد بشكل مباشر من القيم الغذائية الموجودة في مشروب الشاي الأخضر، ويمكنك أن تتبع نظام الكيتو دايت الغذائي أو نظام لو كارب أو نظام اللقيمات أو أي نظام غذائي متوازن.

 

<

p style=”text-align: justify;”>وفي الختام نكون قد شرحنا لكم في هذا المقال أهم فوائد الشاي الاخضر للتنحيف وتخسيس الجسم وإذابة الدهون، وكيف يمكننا الاستفادة بشكل أكبر منه في حياتنا اليومية، ويمكنكم الاطلاع على المزيد من فوائد الشاي الأخضر للبشرة وأهم الخلطات والماسكات باستخدام الشاي الأخضر.

Leave A Reply

Your email address will not be published.