فوائد البروتين للجسم والشعر والبشرة والعضلات

0

فوائد البروتين للجسم والشعر والبشرة ، البروتين هو عنصر غذائي مهم يلعب دور أساسي في بناء الجسم حيث يقوم بصناعة الهرمونات والإنزيمات المهمة للجسم، ويساعد أيضا: في الحفاظ على صحة العضلات والعظام والشعر والأظافر، ولذلك هو مهم جدًا في وقت الرياضة والرجيم، وهو أيضًا: يقوم ببناء الأنسجة ويعمل على إصلاح وصيانة الأنسجة ويقوم أيضا بتعزيز المناعة ويقلل من خطر الإصابة بمرض السكري ولذلك نحن في هذا المقال سوف نقدم لكم فوائد البروتين للصحة العامة فتابعونا.

فوائد البروتين للجسم والشعر والبشرة والعضلات

فوائد البروتين للجسم

  1. يساعد البروتين على عملية البناء والحركة للجسم؛ حيث تم إكتشاف مئات البروتينات بالجسم وهي مسؤولة عن بناء الجسم، ومن أهمها الكولاجين وهو عبارة عن بروتين قوي، وهو يساعد على تقوية العظام.
  2. ويدخل أيضًا: الكولاجين بجانب الإيلاستين في تكوين البشرة وجعلها أكثر شباب وحيوية.
  3. تعتبر البروتينات هي المسؤولة عن تصنيع الهرمونات في الجسم وهذه الهرمونات تكون عبارة عن رسائل كيميائية تقوم الغدد الصماء بإنتاجها وترسلها من خلال الدم إلى الخلايا المستهدفة.
  4. يلعب بروتين الألبيومين دور هام في نقل الهرمونات والأحماض الأمينية والفيتامينات والمعادن أما بروتين الهيموغلوبين يلعب دور مهم في نقل الأكسجين من الرئتين إلى خلايا الجسم.
  5. كذلك يعمل على تقوية المناعة حيث يعتمد جهاز المناعة على مهامجة وتدمير مسببات المرض على الإنزيمات والأجسام المضادة المكونة من البروتينات.
  6. البروتينات تساعد في شفاء الجروح في جميع مراحلها ولذلك النظام الغذائي الذي يعتمد على كمية قليلة من البروتين يسبب بطء في شفاء الجروح.

فوائد البروتين للشعر

فوائد البروتين للجسم والشعر وبناء العضلات وأهم 6 أطعمة تحتوي على البروتين
أهم فوائد البروتين للشعر المجهد والمتقصف والجاف
  • يساعد البروتين على التخلص من الشعر المجعد والمتشابك ويجعل أيضا الشعر أكثر نعومة ولمعان.
  • البروتين يجعل مظهر الشعر أكثر كثافة ويساعد على حل مشكلة الشعر الخفيف التى يعاني منها الكثير.
  • أيضًا: يعالج مشكلة جفاف الشعر ويمنع تقصفه وتساقطه.

فوائد البروتين للعضلات

يحاول الذكور زيادة حجم العضلات وذلك من أجل الحصول على جسم قوي ولذلك ينصح هؤلاء الأشخاص بتناول كمية كبيرة من البروتين أكثر من التى يحتاجها الشخص العادي حيث أن كل كيلو جرام من وزنه يحتاج إلى 3 جرام من البروتين.

ولذلك ينصح الأشخاص الذين يرغبون ببناء عضلات بتناول مصادر البروتين المختلفة؛ مثل: الحليب والبيض واللحوم والدجاج والسمك وبروتين الصويا.

ومن الممكن أيضا تناول بعض المكملات الغذائية التى تحتوي على البروتين لأنها تساعد على النمو كما يجب إتباع نظام غذائي صحي مع ممارسة التمارين الرياضية.

تعرف على … بروتين ايزو بيور لو كارب

 

وختامًا: شرحنا لكم في هذا المقال أهم فوائد البروتين للجسم والشعر والبشرة وللعضلات أثناء الرجيم وإنقاص الوزن وأهمية فوائد البروتينات في بناء العضلات والجسم وتجديد الخلايا.

اترك رد

*-9 +
%d مدونون معجبون بهذه: