شرح نظام لو كارب للرجيم وانقاص الوزن بطريقة سهلة جدا وبالتفصيل وبدون أي تعقيدات

0

شرح نظام لو كارب ، يعد التخلص من الوزن الزائد أحد أهم الأمور التي يفكر فيها الكثير من الأشخاص، وهناك العديد من الأنظمة الغذائية التي يمكن أن تساعدك على تحقيق هذا الهدف، خاصة نظام لو كارب، والتي لها خصائصها الخاصة ويمكن أن تقلل من تناول الكربوهيدرات التي تساعدك على التخلص من الوزن الزائد.

مفهوم نظام لو كارب للرجيم بطريقة مناسبة وسهلة بالتفصيل:

نظام لو كارب هو نظام غذائي يعتمد على الأطعمة منخفضة الكربوهيدرات الموجودة في الحبوب والخضروات النشوية والفواكه، وتعتمد الوجبات الغذائية منخفضة الكربوهيدرات على الأطعمة الغنية بالبروتين والدهون، ولا يقتصر على طريقة معينة.

لأن العديد من الأنظمة تعتمد على كمية صغيرة من الكربوهيدرات، ويتم تحديد هذه الكربوهيدرات وفقًا لاحتياجات الجسم لكمية ونوع الكربوهيدرات المطلوبة.

شرح نظام لو كارب لانقاص الوزن :

يعتمد نظام لو كارب على إنخفاض الكربوهيدرات في الجسم، وتوجد الكربوهيدرات في العديد من الأطعمة، ويمكن تقسيمها إلى كربوهيدرات الصعبة وكربوهيدرات بسيطة، وهي متوفرة في العديد من أنواع الطعام، من بينها والأكثر أهمية التالي:

  •  المكسرات، والبذور، البقوليات، والحبوب، والفواكه، والخضروا ، والحليب.
  • ومن وكربوهيدرات البسيطة، مثل الكربوهيدرات في سكر الطعام، والكربوهيدرات الطبيعية البسيطة الموجودة في الأطعمة.
  • يحتوي اللاكتوز على منتجات الألبان والجبن، بينما تحتوي الكربوهيدرات الصعبة في الدقيق، بينما توجد الكربوهيدرات الصعبة الطبيعية في الحبوب الكاملة مثل الفاصوليا والبازلاء والعدس.
  • يعتمد نظام لو كارب بشكل أساسي على البروتين الموجود في اللحوم الحمراء والبيضاء والبيض والأسماك وبعض الخضروات غير النشوية.

مفهوم الكربوهيدرات وما هيتها :

شرح نظام لو كارب للرجيم وانقاص الوزن بطريقة سهلة جدا

تلعب الكربوهيدرات دورًا مهمًا في الصحة، وللكربوهيدرات فوائد عديدة للجسم،أهمها مساعدتها على العمل بشكل صحيح وتنظيم مستويات السكر في الدم، ولكن وجود كمية كبيرة من الكربوهيدرات في الجسم يسبب زيادة الوزن لأنه يسبب تراكم الدهون.

اقرأ أيضًا: انقاص الوزن بطرق طبيعية فعالة ودون الحاجة إلى اتباع نظام غذائي محدد

أطعمة نظام اللو كارب منخفضة الكربوهيدرات :

  • يعني اتباع رجيم لو كارب منخفض الكربوهيدرات أنك ستقلل بشكل كبير من الحبوب والفاصوليا والحلويات والمعكرونة والخضروات النشوية والمكسرات والبذور، لا يعني نظام لو كارب التخلي عن الطعام السابق تمامًا، ولكن تناول الحد الأدنى المسموح به.
  • ومن هذه الأطعمة التي يمكنك تناوله في نظام لو كارب، مثل: التفاح والبرتقال والكمثرى والعنب والفراولة، اللوز والجوز وبذور عباد الشمس، وجميع أنواع اللحوم وخاصة اللحوم الحمراء والدجاج والأسماك، والبيض ومنتجات الألبان والجبن والزبدة.
  • الخضار مثل: سبانخ، بروكلي، جزر، والعديد من الخضروات الأخرى، أهم الزيوت هي زيت جوز الهند والزبدة وزيت الزيتون.

اترك رد

*-9 +
%d مدونون معجبون بهذه: