أنظمة غذائية للرجيم والتغذية ووصفات أكلات صحية للدايت

أفضل 4 تطبيقات لحساب السعرات الحرارية في الطعام

0

تطبيقات لحساب السعرات الحرارية في الطعام التي يحتاجها الجسم، أصبحت الآن البرامج التي تساعدك في حساب السعرات الحرارية كثيرة عبر الإنترنت، يحتاج الكثير من الأشخاص إلى حساب السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم بغرض المحافظة على وزنهم كما هو أو من أجل اتباع نظام غذائي صحي، بالإضافة إلى أن حساب السعرات الحرارية من الأمور الهامة جدا لمن يريد إنقاص وزنه بالإضافة إلى ممارسة الرياضة، وكذلك لمن يريد زيادة وزنه، أصبح الأمر الآن سهل من خلال هذه البرامج التي يمكنك بسهولة تثبيتها على هاتفك المحمول وحساب السعرات الحرارية التي تستهلكها والتي تحتاجها من خلال استخدام التطبيق واتباع الخطوات المطلوبة.

 

تطبيقات لحساب السعرات الحرارية في الطعام التي يحتاجها الجسم

سواء كان هاتفك يعمل بنظام تشغيل أندرويد أو iOS فأنت تستطيع الاختيار من بين مجموعة من البرامج التي تقوم بحساب السعرات الحرارية، وسوف نعرض لك بعض من هذه البرامج الآن، ويمكنك تحميلها بكل سهولة.


1- تطبيق MyNetDiary

هو أحد أفضل التطبيقات التي تحسب السعرات الحرارية التي تكون في الطعام وأن يقدم لك النسبة التي يحتاجها جسمك من السعرات الحرارية يوميًا وذلك فقط من خلال بيانات بسيطة يجب عليك إمداد البرنامج بها وهي الوزن والطول والسن.

عند معرفتك لـ نسبة السعرات الحرارية من البرنامج عليك أن تتبعها دون نقص أو زيادة، كما يتميز تطبيق MyNetDiary بإمكانية إرفاق صورة لك بالبرنامج قبل اتباع السعرات الحرارية التي يحددها لك التطبيق وإعادة إرفاق صورة لك بعد فترة من اتباعك لها ومن خلال مقارنة بسيطة بينهما يوضح لك إذا تم حدوث زيادة أو نقصان في وزنك.

كما أنه يمنحك ميزة أخري هامة وهي متابعة وزنك بطريقة دورية، يمكنك تحميل تطبيق حساب السعرات MyNetDiary للأندرويد من هنا.

آخرون يقرأون … وصفات اكل صحي للدايت وجبات صحية أكلات قليلة السعرات للرجيم

**************


2- تطبيق Lifesum أحد تطبيقات لحساب السعرات الحرارية في الطعام

يمكنك من خلال هذا التطبيق أيضا حساب السعرات الحرارية في طعامك الذي تتناوله يوميًا ولعل ما يميز هذا التطبيق عن السابق هو إمكانية وضع خطة تمكنك من زيادة وزنك أو إنقاصه، وهذا أمر هام جدا وميزة رائع.

ويتم ذلك من خلال حساب التطبيق السعرات الحرارية التي يحتاجها جسمك حتى يزيد وزنه أو ينقص مع إمكانية تحديد الوزن الذي تريد زيادته أو إنقاصه وليس الزيادة أو النقصان بشكل عشوائي ويكون ذلك بعد إمداد التطبيق ببعض التفاصيل وهي وزنك الحالي وعمرك وطولك، يمكنك تحميل البرنامج من هنـــــا.

**************

3- تطبيق FatSecret

سوف يُسهل عليك هذا التطبيق الأمر أكثر بكثير فهو يمنحك رفاهية أكثر لمعرفة السعرات الحرارية التي الموجودة في الطعام من خلال فقط التقاط صورة له ورفعها إلى البرنامج أو من خلال فقط كتابة اسم هذا الطعام، ويتميز بأنه تطبيق مجاني لا تحتاج إلى دفع أي اشتراك حتى تتمكن من التمتع بمميزاته، يمكنك تحميل تطبيقات لحساب السعرات الحرارية في الطعام من هنـــــــا.
قد يهمك أيضًا … جدول السعرات الحرارية

**************


4- تطبيق Cronometer

أضف إلى إمكانية حساب السعرات الحرارية من خلال هذا التطبيق بالطريقة المسبقة للتطبيقات السابق ذكرها أنهُ يوفر لك صورة رقمية مع أشكال بيانية للسعرات الحرارية وهذا يساهم في عملية التوضيح أكثر، وهو تطبيق مجاني، يمكنك تحميل البرنامج من هنــــــا.

**************

كيف يمكنك التحكم في وزنك من خلال السعرات الحرارية

تستطيع ضبط وزنك والتحكم به من خلال المحافظة على الوزن الحالي وعدم حدوث أي نقص أو زيادة به من خلال إتباع السعرات الحرارية التي يحتاجها جسمك فقط ضمن الأطعمة التي تتناولها يوميًا، كما يمكنك التحكم في انقاص وزنك من خلال تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة سعرات حرارية أقل من النسبة التي يحتاجها جسمك وعندئذ سوف ينقص وزنك بسبب اعتماده على حرق الدهون من أجل إمداد الجسم بالطاقة، إذا أردت زيادة وزنك يمكنك فعل ذلك بكل سهولة من خلال تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية التي يحتاجها جسمك هذه النسبة العالية من السعرات الحرارية سوف تتحول إلى دهون مضاعفة تزيد وزنك.

 

وختامًا زوارنا الكرام شرحنا لكم في هذا المقال 4 من أفضل تطبيقات لحساب السعرات الحرارية في الطعام التي يحتاج إليها الجسم بشكل دقيق وسهل وبسيط، نتمنى أن تكونوا قد استفدتم وحصلتم على مبتغاكم.

Leave A Reply

Your email address will not be published.